وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية للاجئين تختتم بطولتها الرياضيـّة

نشر بتاريخ: 04/02/2011 ( آخر تحديث: 04/02/2011 الساعة: 20:01 )
غزة- معا- اختتمت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات، بطولتها الرياضية "الوحدة والعودة " والتي أقيمت على أرض ملعب منتدى التواصل بالنصيرات وسط قطاع غزة .

وشارك في البطولة ثمانية فرق رياضية "الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب فدا وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي وخدمات النصيرات وجمعية آفاق ومنتدى التوصل " ، وانطلقت البطولة بكلمة للجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تحدثت خلالها في افتتاحية المباراة الأولى عن البطولة وأهدافها ورسالتها الوطنية.

خالد السراج رئيس اللجنة الشعبية بالنصيرات قال أن البطولة الرياضية في معاناها الحقيقي تعزز وحدة أبناء شعبنا وتدفعه لتذكر حق شرعي من حقوقه " حق العودة وتقرير المصير "، مضيفاً " اللجنة تعمل من أجل خدمة المواطنين والشعور الوطني يدفعنا لأن نواصل طريقنا من خلال مواصلة عملنا دون كلل " .

وأوضح السراج أن تم إطلاق أسماء عدد من القرى والمدن الفلسطينية بأراضي الـ 48 المحتلة على الفرق المشاركة لتأكيدنا على حق العودة وأن فلسطين واحدة جغرافياً وسياسياً ومجتمعياً ووطنياً وإنسانياً بالتالي لن نتنازل عن " الوحدة والعودة ".

وشملت البطولة في دورها الأول 4 مباريات ضمت كل من فريق "حيفا ويافا وعكا وعسقلان والرملة وتل الربيع واللد وأم الرشراش" حيث تأهل للدور الثاني " حيفا وعكا وتل الربيع وأم الرشاش ، حتى تواصلت البطولة والتقى في المباراة النهائية فريقي " عكا وتل الربيع " التابعين للجبهتين الشعبية والديمقراطية ، ليعلن في ختامها عن فوز فريق الجبهة الديمقراطية " عكا " بركلات الترجيح ، بعد مباراة ومنافسة قوية بين الفريقين.

وجرى في ختام البطولة تسليم الجوائز على الفرق الفائزة بحضور لفيف واسع من الشخصيات الوطنية والمجتمعية ، حيث منح الفائز الأول " زي رياضي كامل " ، والفائز الثاني " كرة قدم فاخرة " ، في حين فاز اللاعب هشام أبو سيف بجائزة أفضل لاعب، واللاعب عطية جودة بجائزة أفضل حارس مرمى واللاعب محمد الحواجري بجائزة الهداف .

وتم تكريم المشرف الرياضي للبطولة توفيق أبو حرب، وأعضاء لجنة التحكيم عبد الكريم أبو عواد ، وبسام العصار ، ومحمود حمدان، وأعضاء اللجنة المشرفة على البطولة لمجهوداتهم الكبيرة في إنجاح الحدث الوطني الرياضي.