وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال يواصل الصدارة

نشر بتاريخ: 04/02/2011 ( آخر تحديث: 04/02/2011 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حافظ فريق هلال القدس على صدارة دوري القدس للمحترفين للاسبوع الثالث عشر برصيد 32، وذلك بعد فوزه مساء الجمعة على فريق ترجي واد النيص بالنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الخضر، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء.

الشوط الأول:
امتلك فريق ترجي واد النيص الكرة في بداية هذا الشوط وتحرك في مختلف أنحاء الملعب إلا أن تحركات هلال القدس وخاصة من خلال خط هجومه كانت الأخطر.

في الدقيقة 13 حسام زيادة واجه الحارس النيصي توفيق علي في اول اختبار له في المباراة سدد بقوة الا ان توفيق علي حول الكرة الى ركنية، عاود مراد اسماعيل التسديد مرة اخرى الا انها مرت بجوار القائم.

حسام ابو صالح سدد كرة من منتصف الميدان في محاولة لاستغلال تقدم حارس واد النيص الا انه سيطر عليها.

مع مرور الوقت امتلك وسط الهلال زمام المبادرة من خلال محمد جمال، ابو جزر، مراد اسماعيل، هشام الصالحي، ليتراجع خط وسط واد النيص الى الخلف لمساعدة خط الدفاع بقيادة الظهير القشاش محمد يوسف الذي اعتمد على تنظيف المنطقة أولا بأول.

زادت الأخطاء امام مرمى واد النيص وتصدى مراد إسماعيل وابو جزر ومراد عليان لأكثر من كرة الا انها مرت بهدوء.

تناسق الإيقاع بين خطي وسط والهجوم الهلال أظهرت مدى امتلاك الفريق للعديد من العناصر التي تجعله منافسا حقيقيا للبطولة.

تبديل لواد النيص بخروج فراس ابو ميالة ودخول عرفات صبيح.
في الدقيقة 37 تلقى موسى ابو جزر كرة ملعوبة من هشام الصالحي سددها على الطاير احتضنها توفيق علي حارس واد النيص.

تحرك واد النيص في الدقائق الاخيرة في ظل التغير الذي اجراه المدرب ووصلت اكثر من مرة الى مرمى الصيداوي الذي كان مرتاحا معظم دقائق شوط المباراة في ظل غياب هجوم فاعل للواد.

اكثر الهجمات كانت لمراد عليان الذي لم يفلح في تسجيل كرة حسام زيادة المرفوعة التي تلقاها من الميسرة بعد ان شاركه حارس الواد توفيق علي في التصدي لها لينتهي الشوط الاول بدون اهداف بين الفريقين.

الشوط الثاني:
بداية قوية لفريق الهلال استطاع الوصول الى مرمى واد النيص اكثر من مرة معتمدا على الاختراقات من خلال جناحيه محمد جمال وابو جزر.

تبديل للواد بخروج احمد جمال ودخول امجد زيدان، في الدقيقة 18 فاجأ لاعب الهلال هشام الصالحي الجميع وسدد كرة من منتصف الميدان تجاوزت خط مرمى واد النيص اثر خطأ ارتكبه توفيق علي معلنا عن بداية التسجيل في المباراة لصالح الهلال.

في الدقيقة 23 اشرف نعمان تصدى لكرة ثابتة ارسلها قوسية طار لها الصيداوي وبعدها بدقيقتين مراد اسماعيل رفع كرة من الميمنة سيطر عليها موسى ابو جزر وتقدم خطوتين وسدد في الزاوية القريبة من الحارس ليعلن عن الهدف الثاني للهلال.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 26 استطاع خضر يوسف لاعب واد النيص ان يقلص الفارق بعد ان سدد كرة من منتصف الملعب اصطدمت بلاعب الهلال مراد اسماعيل وعانقت الشباك.

بعدها بدقيقة لم يفلح اشرف نعمان في احراز التعادل بعد ان قاد فريق واد النيص هجمة خطرة واستطاع الوصول الى منطقة المرمى الا انه لم يفلح في احراز التعادل.

كل ذلك جرى في ظل اجواء ماطرة، حيث ضغظ فريق واد النيص الذي وسع من انتشاره لادراك التعادل فيما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة في ظل ذلك خرج محمد جمال لاعب الوسط في الهلال ودخل مكانه عبد السلام السويركي كلاعب مدافع.

مراد عليان خرج بالبطاقة الحمراء، وفي الدقائق الاخيرة كاد سميح يوسف لاعب واد النيص ان يحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة ثابتة الا ان الصيداوي استطاع السيطرة عليها.

لينتهي اللقاء بفوز الهلال بالنتيجة 2/1.

الحكام: محمد جبريل، كمال شريتح، هاني الحسنات، مأمون الدراويش رابعا.