وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلمة حق لحكام كرة السلة * بقلم : علي النباهين

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 17:08 )
قمة كرة السلة بين المغازي ورفح والتي فاز فيها فريق المغازي ، حدث مهم ومباراة مثيرة ، ولكن هناك الاهم ، الحكام في جهة نظري ، فقد كانت المباراة الاروع تحكيما في الدوري السلوي والذي لعبت فية حتى الان حوالي 24 مباراة ، وقادها الحكم الدولي حسين حمدان والرائع باسل كرون والصاعد بقوة محمد سكيك .

المباراة كانت بين العملاق خدمات رفح والبطل خدمات المغازي أي ان المباراة حساسة جدا وبالفعل هي كذلك واكثر بل كانت عصبية جدا من الجميع المدربين اللاعبين الجمهور الذي كان في قمة التوتر وقد قابل حكامنا كل هذه العصبية بحكمة رائعه وبرود اعصاب وثقة ما بعدها ثقة .

ورغم التوتر كانوا حكامنا في قمة الشجاعة فلم يتأثروا بالجمهور رغم العصبية الشديدة وكانوا شجعان في قراراتهم ولم يتغاضوا في قراراتهم عن أي شيء بل لم يخشوا احد كأنهم دارسين المباراة جيدا ومحضرين نفسهم جيدا وكانوا دقيقين الملاحظة ومقنعين للاعبين قبل المدربين لا يترددون لا يتجاوز احد منطقة زميلة الأخر فأعطوا كل طرف حقه كامل رغم الحساسية والتوتر .

فهنيئا لكم في لجنة الحكام وهنيئا لك رئيس لجنة الحكام هذا المستوى المتميز وخصوصا الحكم الصاعد محمد سكيك ، واقول يا محمد سكيك من اين حصلت على كل هذه الجرأة والخبرة يبدو ان التحدي تفاعل معك ايجابيا وخلق هذه الشخصية الشجاعة والهادئة .

اما باسل كرون فانت اقل ما يقال عنك انك رائع كانسان قبل ان تكون حكم متألق ، اما شيخ الحكام حسين حمدان (ابوحمدان ) بخلاف انك تفوق الوصف ومفخرة الاتحاد فأنت معلم رائع لهذا الجيل علمتهم الشجاعه والعدل والهدوء .

شكرا ابوحمدان وننتظر منك مزيد من الصاعدين , ورغم الانتقادات الحادة للحكام في بداية الدوري من الجميع ومنى شخصيا الا انه رايت انه مطلوب كلمة حق وقت ما يكون هناك عمل مبدع من حكامنا وهذا اقل ما يقال .