وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الأمل ينظم دورة إعداد أخصائي نفسي بدعم مؤسسة ماليزية

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- نظم مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار التي تتخذ من محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة مقراً رئيسياً لتنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية التي تستهدف كافة القطاعات المجتمعية، دورة حول (إعداد أخصائي نفسي) والتي تملوها مؤسسة ميرسي ماليزيا.

وذكر د. أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة جمعية إعمار بأن الدورة تهدف إلى تطوير المهارات والاتجاهات والمعارف، لدى فريق العمل والمتطوعين في مركز الأمل التابع للجمعية للعمل على تقديم خدمات متقدمة ومميزة للمواطن في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة.

وأوضح العبادسة بأن الدورة تستهدف (16) شخصاً من الإخصائيين النفسيين لدى فريق العمل بالمركز وتهدف إلى تناول مفاهيم مركزة ومحددة في أهمية تعريف الأخصائي النفسي والمهام التي تناط به ومدى ملائمة الشخصية للعمل ذاته، إضافةً إلى التعرف على أخلاقيات ومبادئ العلاج النفسي، ونظرياته وأساليبه المتبعة ضمن المنهاج العلمي السليم، إضافةً إلى مهارات المقابلة، والأمراض العصابية والعقلية وكيفية التعامل معها.

وشدد العبادسة بان جمعية إعمار ماضية بتقديم أفضل الخدمات للمواطن في المحافظة من أجل التخفيف من حدة المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني جراء الحصار.