وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع محافظ الخليل ووفدا أردنيا من دخول الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 14:07 )
الخليل- معا- منعت قوات الاحتلال مساء أمس الجمعة، محافظ الخليل كامل حميد ووفد أردني، من دخول الحرم الإبراهيمي الشريف وأداء صلاة المغرب فيه.

وكان حميد يرافق وفداً من الهيئة الخيرية الأردنية، والسفير الأردني لدى السلطة، الى مسجد الحرم الابراهيمي الشريف لأداء صلاة المغرب، حينما أوقفهم جنود الاحتلال ومنعوا المحافظ وأفرادا من الوفد المرافق له من الدخول إلى الحرم ، فيما سمحت تلك القوات، بعد تلاسن ومشادات كلامية وتدخل الارتباط المدني الفلسطيني، بدخول الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية اللواء الركن أحمد العميان، والسفير الأردن لدى السلطة الوطنية أحمد عناب إلى الحرم.

وقال اللواء الركن العميان "نحن قدمنا الى فلسطين بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، لتوزيع المكرمة الملكية على أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والأطفال الأيتام، تجسيداً للمسيرة الطويلة عبر التاريخ بين شعبينا الأردني والفلسطيني".

وأضاف لمراسلنا في الخليل "ان الخليل ضاربة جذورها في أعماق التاريخ، وهي عزيزة علينا جميعاً، ونكن لها ولأهلها كل التقدير والاحترام، وحينما نزور الخليل وقراها نستذكر ذكريات عزيزة على قلوبنا، نستذكر امتزاج الدم الأردني بالفلسطيني".

وقال اللواء الركن العميان "هذه هي زيارتي الثالثة خلال ثمانية أشهر، وهي دلالة واضحة على مدى اهتمام جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني لأهل فلسطين والخليل والتواصل معهم، واقول لأهل الخليل: أنتم الشرفاء الذين تدافعون عن شرف وكرامة الأمة."

الوفد الاردني والذي ضم رئيس الهيئة الخيرية الأردنية، اللواء الركن أحمد العميان، وأعضاء من الهيئة ورجال أعمال أردنيين وومثلين عن وزارة التنمية الأردنية، وسفير الأردن لدى السلطة الوطنية أحمد عناب، بدأ زيارته لمدينة الخليل، بالاجتماع مع محافظ الخليل، كامل حميد وعدد من الشخصيات الوطنية ورئيس بلدية السموع.

وأشاد المحافظ بالوفد الضيف، وبالتلاحم التاريخي الذي يربط بين الشعبين، معربا عن شكره للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على دعمه السياسي لفلسطين، قيادة وحكومة وشعبا.

وقال المحافظ حميد "وجودكم معنا اليوم أكبر دعم ومساندة، ونشكركم على موافقكم الجريئة، وأنتم تزورون شعبكم الرازح تحت الاحتلال ويعيش في سجن تواق للحرية".

وأشار المحافظ أن قرابة مليون ونصف المليون فلسطيني، قد عبروا الى العالم من خلال الرئة الأردنية الوحيدة التي يتنفس بها أبناء الضفة الغربية.

وأكد العناب على أن المساعدات واجب وطني على الهاشميين لنجدة الشعب الفلسطيني المرابط فوق أرضه، قائلا "إننا أسرة واحدة وممتدة عبر التاريخ ونسيج اجتماعي متجذر".

وأوضح أن المكرمة الملكية الهاشمية، عبارة عن ملابس شتوية وحقائب مدرسية وطرود غذائية.

ثم قام الوفد برفقة المحافظ بزيارة بيت الأيتام التابع للجمعية الخيرية الاسلامية، وكان في استقبالهم رئيس واعضاء الجمعية وعدد من الأطفال الأيتام واليتيمات.

وقدم الشيخ حاتم البكري، رئيس الجمعية، شرحا مفصلا عن الجمعية، مشيرا الى انه تم تأسيس الجمعية في عهد الملك الراحل المغفور لخ بإذن الله الحسين بن طلال، ودوره في رعاية الايتام، ثم تطرق للحديث عن القائد الرمز الراحل ياسر عرفات، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الاردن والسلطة الوطنية لايتام الجمعية.

ثم قام الوفد بتقديم هدايا وطرود غذائية للاطفال الايتام.