وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدوري الممتاز: فوزان للاهلي والشاطئ

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 22:59 )
غزة- معا- محمد حجاج- استعاد الأهلي الفلسطيني نغمة الانتصارات مجدداً، وتغلب على أهلي لنصيرات بهدفين مقابل هدف في المباراة، التي أقيمت بينهما على إستاد اليرموك مساء السبت في ختام منافسات الجولة الثانية للدوري العام الممتاز لكرة القدم.ليرتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد خدمات النصيرات عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وفي اللقاء الثاني تغلب نادي خدمات الشاطئ على منافسه خدمات المغازي بنتيجة كاسحة بستة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما على ستاد الشهيد محمد الدرة.

ففي اللقاء الأول بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين وانحصر اللعب وسط الملعب، دون أي خطورة تذكر، حتى الدقيقة التاسعة، حيث باغت فريد الحواجري مهاجم النصيرات لحارس الأهلي نايف الغول بتسديدة مرت فوق العارضة، واستمر ضغط النصيرات وتوالت التسديدات من محمد الهور، ومحمد البرديني وجلال أبو يوسف لفك حصار منطقة الأهلي بقيادة المدافع محمد الشيخ يوسف وذلك في محاولة مستبسلة من الفريق للحد من خطورة ضيفه.

وفي الدقيقة الثالثة والعشرين من الشوط الثاني استعاد الأهلي زمام الموقف، وانطلق سعيد المصري بكرة من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضة قابلها نجم الأهلي حسن هتهت برأسه من الوضع طائراً سكنت شباك الحارس محمد الشافعي محرزا الهدف الأول.

تبادل الفريقان الهجمات والسيطرة وكد جلال أبو يوسف أن يدرك التعادل وأرسل أكثر من كرة عرضية لم تجد المتابع من هجوم فريقه، وسدد محمد أبو حرب كرة أخرى فق العارضة، فغي الزفير الأخير من الشوط الأول كاد الخطير فريد الحواجري أن يدرك التعادل إلا أن تدخل مدافع الأهلي محمد الشيخ يوسف أنقذ الموقف، لينتي الشوط بتقدم الأهلي بهدفه.

وفي الشوط الثاني نزل لاعبو النصيرات بغية إدراك التعادل وسيطروا على مجريات اللقاء وسنحت أولى الفرص عبر الحواجري من عرضية محمد أبو حرب أنقذها مدافع الأهلي محمد الشيخ يوسف في الدقيقة 10، وباغت محمد أبو يوسف بكرة أخرى قوية مرت بجانب القائم.

ومالت المباراة إلى الخشنة والاعتراضات والعصبية، وأخرج الحكم عدة مرات البطاقة الصفراء لإنذار اللاعبين، قبل أن يطرد مدافع الأهلي الشيخ يوسف، ومحمد أبو يوسف من خدمات النصيرات لاعتراضهما على قرارات لحكم،واستمر سيطرة النصيرات على مجريات اللعب، واخترق عبد الرحمن حسب الله دفاعات الأهلي وسدد فوق العارضة.

في المقابل اعتمد الأهلي على الكرات المرتدة المعاكسة، التي أحرز من إحداها المهاجم بلال عساف الهدف الثاني بعد إنفراده التام بالحارس الشافعي، واستمرت الفرص الضائعة من الأهلي وأضاع عساف انفرادا فرصة تعزيز الهدف.

في المقابل توالت تسديدات الحواجري وأبو يوسف، إلا أنه لم تكن مؤثرة، وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوكا في صحتها لصالح النصيرات بعد دفع مدافع الأهلي نبيل سمور للحواجري سجل منها الأخير الهدف الوحيد لفريقه، ثم طرد الحكم عبد الفتاح عبيد لاعب النصيرات بعد حصوله على الإنذار الثاني في اللحظات الأخيرة من الشوط أضاع أحمد حسنين الملقب كشري فرصتين مؤكدتين للتسجيل للأهلي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الفلسطيني على خدمات النصيرات بهدفين لهدف.
حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين، ومحمود الجيش رابعاً.

الشاطئ (6)+ خدمات المغازي(1)
وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة وسط محافظة غزة فقد حقق خدمات الشاطئ فوزا كاسحا على نظيره خدمات المغازي بستة أهداف مقابل هدف واحد.وأنهى لاعبو الشاطئ الشوط الأول متقدمين بثلاثية نظيفة عن طريق همام أبو حسنين في الدقيقة الثانية، ثم حمادة شبير من ضربة جزاء في الدقيقة 40، وعمر المسارعة بالدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني أحرز الشاطئ ثلاثة أهداف متوالية أحرزها المسارعة في الدقيقة 48، وهدفين لمهيب أبو حيش في الدقيقتين 60، و68، وأحرز هدف المغازي الوحيد سعيد أبو ظاهر بالدقيقة 80.

وبعد هذا الفوز فقد ارتفع رصيد الشاطئ إلى 18 نقطة من 12 مباراة محتلاً بها المركز الخامس، بينما تجمد رصيد المغازي عند 12 نقطة من 12 لقاء ليحتل بها المركز العاشر.

وأدار المباراة : عماد مرجان للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير للخطوط، وسعدو مقبل رابعًا.