وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي: بيان الرباعية هزيل ومنحاز لاسرائيل

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 10:07 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان بيان اللجنة الرباعية الدولية الذي صدر في ميونخ هزيل ولم يرق الى مستوى المخاطر التي تمر بها المنطقة.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه انه كان يجب على الرباعية الدولية والولايات المتحدة اتخاذ قرار واجراءات لوقف الاستيطان في الاراضي المحتلة لما يشكله ذلك من خطر على الامن الاقليمي وعلى مستقبل الدولة الفلسطينية والسلام المنشود.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي، ان اقل ما يمكن ان تفعله اللجنة الرباعية هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها على جميع الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس .

واكد البرغوثي انه بعد الضعف الذي اظهرته اللجنة الرباعية فانه يجب على منظمة التحرير الفلسطينية التوجه للجمعية العامة للامم المتحدة لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها وعاصمتها والمطالبة بفرض عقوبات على اسرائيل على ما ترتكبه من انتهاكات لابسط القواعد والاعراف الدولية من خلال اجراءاتها العنصرية في الاراضي المحتلة الى جانب الاستخدام الفعال لتقرير غولدستون وقرار محكمة لاهاي ضد الجدار العنصري والاستيطان وتهويد القدس .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان بيان الرباعية الدولية يتسم بالانحياز لاسرائيل حيث يحاول اظهارها بمظهر الضحية دون ان يذكر ولو بكلمة واحدة العنف الاجرامي الذي تستخدمه اسرائيل ضد المقاومة الشعبية في الضفة الغربية والاعتداءات المتكررة على قطاع غزة.