وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات شمال غزة تقرر إعادة تفعيل دور مجلس الخدمات المشترك

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 12:53 )
غزة -معا- قررت بلديات شمال قطاع غزة اعادة تفعيل دور مجلس الخدمات المشترك لإدارة قطاع المياه والصرف الصحي .

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء بلديات جباليا و بيت حانون وبيت لاهيا وأم النصر , وذلك لوضع الآليات و التي سيتم من خلالها اعادة تفعيل دور المجلس.

وتناول الاجتماع بحث عدد من القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في شمال قطاع غزة , حيث تقرر في الاجتماع إعادة تفعيل دور مجلس الخدمات المشترك لإدارة قطاعي المياه والصرف الصحي في بلديات الشمال.

وأكد رئيس مجلس الخدمات المشترك ورئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة على أهمية وحيوية دور مجلس الخدمات المشترك في تنفيذ المشاريع التنموية والتطويرية في قطاع المياه والصرف الصحي لما يحظى به من أهمية كبرى ويمثل عصب الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين.

وأكد رئيس المجلس جودة على أن أمام المجلس تحديات كبيرة تستوجب إيجاد حلول لها مثل مشكلة الأحواض والمياه من حيث الكمية والنوعية ومشكلة تصريف مياه الإمطار خاصة في المناطق التي تشهد الفيضانات والسيول أثناء الذروة ومشكلة المناطق والاحياء غير المؤهلة بشبكة الصرف الصحي والتي ما تزال تعتمد على الحفر الامتصاصية بالإضافة لمشكلة تشغيل وصيانة مرافق وشبكة المياه والصرف الصحي خاصة في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلديات حالياً والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.