وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الشبابية ومركز النور تعقدان دورة في الإسعافات الأولية بغزة

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 12:59 )
غزة -معا- عقدت المبادرة الشبابية لمساندة الطفل بالتعاون مع مركز النور للتدريب والدراسات دورة في الإسعافات الأولية بمدينة غزة .

وشارك في الدورة ثلاثين شاباً وفتاة من طلبة الجامعات الفلسطينية، لتأهيلهم في التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث المختلفة .

وقال منسق الدورة رامي أبو شاويش عضو إدارة المبادرة الشبابية " أن هذهِ الدورة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المبادرة الشبابية لمساندة الطفل، لتوعية الشباب الفلسطيني في المجالات الصحية المختلفة، التي تؤهلهم للتعامل مع أي حوادث طارئة بالمجتمع الفلسطيني " .

وأعرب أبو شاويش عن شكره وتقديره لمركز النور للتدريب والدراسات لتعاونه الكبير في إنجاح هذهِ الدورة ، مشيراً إلى دور محمد سكر من مركز النور لتوليه مهمة التنسيق مع المبادرة لتنفيذ الفعالية .

وقام المدرب عبد الفتاح شلبى بتدريب المشاركين على طريقة الإسعافات الأولية والتعامل مع كثير من الأعراض الصحية الطارئة والتي نواجهها في حياتنا اليومية ، إضافة لتقديم الإسعافات الأولية السريعة لحين وصول الطواقم الطبية " كحالات الإغماء وضيق التنفس والصدمة والكسور والحروق " .

وجرى في نهاية الدورة توزيع المشاركين لمجموعات عمل ، حيث قامت كل مجموعة بتنفيذ تدريب عملى حول كيفية التعامل مع حالة صحية طارئة وتقديم الإسعاف الأولي للمصاب لحين وصول الجهات المختصة .