وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: يوم طبي تخصصي في بلدة تعنك

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 13:10 )
جنين - معا - استضاف مجلس قروي تعنك الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان ضمن نشاط طبي واسع بمشاركة ثمانية من أطباء الاختصاص أشتمل على أطفال، باطني، جراحة عامة، أنف أذن حنجرة، علاج طبيعي، صحة مرأة، أسرة، طب عام، بالإضافة إلى تقديم الأدوية اللازمة للمرضى مجاناً.

وقد رحب رئيس المجلس طلال عارف حسين بالفريق الطبي مشيرا الى افتقار قريتهم إلى الخدمات الصحية الأولية، مثمنا دور الإغاثة الطبية في تنظيم الأيام الطبية التي تلعب دوراً مهماً للتخفيف عن المرضى.

وقال صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة أن هذه الزيارة جاءت للتأكيد على وقوفنا بجانب شعبنا الفلسطيني ومساعدة المرضى للحصول على الخدمة الصحية التي هي حق للجميع.

وتحدثت د. رسمية حسين طبيبة صحة المرأة في الإغاثة الطبية عن أهمية تعاون كافة المؤسسات الصحية من أجل تعزيز الصحة في مجتمعنا الفلسطيني وخاصة ما يتعلق بصحة المرأة موجهة الشكر لرابطة أطباء لحقوق الإنسان على دورهم الإنساني والصحي.

واشار محمد أبو الهيجاء منسق برنامج الطوارئ في جنين انه استفاد من هذا اليوم 500 مريض من قرية تعنك والقرى المجاورة، وأكد على وقوف الإغاثة الطبية بكافة برامجها لخدمة أهلنا في محافظة جنين.