وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبعوث مفوضية فتح في زيارة لامريكا الوسطى

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 14:39 )
رام الله - معا - اختتم مبعوث مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح نسيم العلام، اليوم الاحد، زيارته الى جمهورية السلفادور، محطته الاولى في اطار جولته الى امريكا الوسطى للمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وعقد المبعوث الفتحاوي سلسلة لقاءات هامة في السلفادور شملت نائب رئيس الجمهورية ونائب وزير الخارجية مسؤول اسيا والشرق الاوسط وسكرتيرة العلاقات الدولية في جبهة فربوندو مارتي ورئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب.

وتم خلال تلك اللقاءات بحث مجمل التطورات السياسية الفلسطينية، وتحديدا موضوع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، حيث تم تدشين حملة جمع تواقيع واصدار بيانات مشتركة بين حركة فتح وجبهة فربوندو مارتي تدعو الرئيس السلفادوري للاعتراف بدولة فلسطين حرة ومستقلة على حدود الرابع من حزيران.

وقال د.نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية ان هذه الزيارة تأتي في اطار التحرك الذي تقوم به المفوضية لحصد المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية المستقلة ولشرح موقف حركة فتح من مختلف التطورات السياسية وتعرية وكشف حقيقة النوايا الاسرائيلية من عملية السلام.

واضاف ان البرنامج السياسي لحركة فتح بعناصره القائمة على النضال الشعبي والحراك الدولي والمصالحة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة سيكون ضمن اجندة جولة امريكا الوسطى لرفد النضال الفلسطيني السلمي بالمزيد من المتضامنين الاجانب، وحشر دولة الاحتلال في الزاوية ومقاطعتها وملاحقتها على جرائمها بحق ابناء شعبنا واتخاذ خطوات عملية فاعلة ومؤثرة للضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية.