وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تبدأ بتنفيذ المستشفى الإندونيسي للجراحة في الشمال

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 15:32 )
غزة-معا- أعلنت وزارة الصحة المقالة وبالتعاون مع لجنة إنقاذ الطوارئ الطبية باندونيسيا – مؤسسة MERC – عن طرح العطاءات الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع المستشفى الاندونيسي للجراحة في محافظة الشمال.

ويأتي هذا المشروع ضمن حزمة المشاريع التي بادرت عدة جهات عربية وإسلامية لتنفيذها في قطاع غزة تخفيفا من آثار الحصار والعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة , حيث كانت لجنة إنقاذ الطوارئ الطبية بإندونيسيا من أوائل الجهات في تقديم مثل هذه المشاريع التي من شأنها تحقيق إضافة نوعية على صعيد الخدمات الصحية في قطاع غزة.

وعكفت وزارة الصحة المقالة على تشكيل لجنة مختصة لعقد اللقاءات التشاورية والفنية لتسهيل مهام الجهة المانحة , وتتضمن المرحلة الأولى بناء المستشفى بقدرة 100الى 120 سرير يضم خدمات الجراحة والعظام والاستقبال والطوارئ على مساحة 2000 متر مربع .

بدوره تقدم وزير الصحة المقال د. باسم نعيم بالشكر لجمهورية اندونيسيا والى لجنة إنقاذ الطوارئ الطبية – مؤسسة MERC – على جهودهم ومبادرتهم الإنسانية في دعم صمود غزة.

وتم تحديد لجنة مشتركة من التعاون الدولي والهندسة والصيانة والمستشفيات والجهة الداعمة لدراسة متطلبات مراحل المشروع أولا بأول .