وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية الطبية تنظم ندوة طبية حول "الجديد في أمراض السرطان"

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية الطبية في نقابة أطباء فلسطين ندوة علمية بعنوان "الجديد في أمراض السرطان"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، حضرها العديد من الأطباء والاستشاريين، حيث أقيمت الأمسية في مركز الأمير نايف بمستشفى دار الشفاء بالمدينة.

وقدمت في هذه الأمسية ثلاثة أوراق تخصصية قدمها كلا من د. أحمد الشرفا رئيس قسم الأورام في المستشفى الأوروبي، تحدثت ورقته عن المعلومات الأساسية عن الأورام وتصنيفها.

كما كانت ورقة د. بيان السقا رئيس قسم أمراض الدم بمستشفى دار الشفاء، حول إحصائيات ميدانية للمشخصين بالإصابة بالأورام الخبيثة، خلال الفترة ما بين 1998 – 2008 مع بيان منحنيات الارتفاع والانخفاض في مستويات الإصابة والإشارة إلى توزيع الإصابات على الجنسين.

كما أكدت د. السقا على أن هناك دراسة قاربت على الانتهاء لبحث مستويات الإصابة ما بعد عام 2008 لغاية عام 2010، وسيتم تقديمها حال الانتهاء منها واعتمادها من الجهات ذات العلاقة بوزارة الصحة.

فيما قدم د. عوض هشام أخصائي علاج الإمراض السرطانية بالأشعة النووية، ورقة حول أساسيات العلاج بالأشعة النووية مع الإشارة إلى الأجهزة المستخدمة بالعلاج مع توضيح آلية العمل بها، كما وتحدث عن آفاق هذا العلم الجديد.