وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي يثمن الجهود الأوروبية لدعم المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 17:22 )
أريحا- معا- ثمن اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية الجهود التي تبذلها مؤسسة ICMPD من خلال مشروع MIEUX، مرحباً بأي تعاون مستقبلي بين المؤسستين، وهو مشروع مشترك بين المفوضية الأوروبية والمركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء يوم الخميس الماضي على شرف الوفد الأوروبي اختتاماً لزيارتهم التي جاءت بناء على دعوة من الأكاديمية، والتي امتدت في الفترة ما بين 29 كانون ثاني-3 شباط.

جاءت هذه الزيارة لبحث سبل التعاون بين MIEUX والأكاديمية الأمنية، حيث دعا الطيراوي الوفد للاطلاع على الأوضاع عن قرب في الأراضي الفلسطينية، وقدم نبذة عن الأكاديمية وتأسيسها وأهدافها، وقد شدد اللواء على اهتمام الأكاديمية بحقوق الإنسان، والحرية والديمقراطية، ودور الأمن في الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة مشيراً إلى أن الأكاديمية قائمة على نظام يعتمد على احترام قوانينها الداخلية، والانضباط والالتزام، والانتماء للمؤسسة خلاله الانتماء للوطن والشعب.

وشملت لقاءات الوفد عدداً من المحافظين وهم العميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، ود. ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة، واللواء جبرين البكري محافظ نابلس، وعبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، وكامل حميد محافظ الخليل، وقدمت كل محافظة للوفد موجزاً عن نشاطات كل محافظة وعن والأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية فيها.

وعلى صعيد آخر، التقى الوفد عدداً من الشخصيات البارزة في كل من الرئاسة الفلسطينية ووزارات الداخلية والخارجية والتربية والتعليم العالي، حيث ناقش الوفد مهمة عمله وطبيعة الزيارة، كما تم بحث سبل التعاون في عدة جوانب كل وفق اختصاصه.

كما تم اصطحاب الوفد إلى أماكن قرب الجدار، حيث قدم الأهالي للوفد شرحاً مفصلاً عن معاناتهم وآثار الجدار على حياتهم اليومية.

وحضر مأدبة العشاء اللواء توفيق الطيراوي، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومحافظة رام الله والبيرة، ومحافظ أريحا والأغوار، والمحامي صائب نظيف أمين سر إقليم حركة فتح في محافظة أريحا والأغوار، ومندوبين من القنصلية الاسبانية، وشخصيات أجنبية، وعدد من طاقم الأكاديمية وهم د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية وعدد من الأكاديميين والإداريين، كما أدت الفرقة الموسيقية العسكرية في الأكاديمية خلال العشاء فقرة موسيقية مميزة احتفاءً بالضيوف.

يذكر أن اللواء الطيراوي شكر خلال العشاء الوفد على زيارتهم وقدم درع الأكاديمية كهدية تذكارية لأعضاء الوفد.