وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورش عمل فنية لجمعيتي النجدة وسعير الخيرية

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 09:25 )
بيت لحم- معا- بالتعاون مع مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير وبحضور نحو سبعين طفلا عقدت في قاعة مكتبة جمعية سعير الخيرية ورشة عمل للأطفال تحت شعار لدى اطفالنا مواهب في الرسم والفنون على مدار ثلاث ساعات.

وصرح الدكتور ادريس جرادات مدير مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير:" بأن هذه الورشه ضمن سلسلة أنشطة مشتركة لتعزيز الروابط وتكثيف الجهود في مجالات الطفولة والعمل ضمن فريق واحد لتعزيز دور الأطفال في اكتشاف مواهبهم وتنميتها لأن أي مجتمع بلا موهوبين لا حاضر ولا مستقبل له.

وعن الأنشطة التي تمت في هذه الورشة أفادت أمينة المكتبة السيدة عاهدة جرادات: "بان التحضير لهذا النشاط شمل إعداد الأطفال لمرحلة اكتشاف المواهب في مجال الرسم والفنون وعمل نشاطات ترفيهية للطلبة وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات على الطلبة المشاركين في ورشة العمل الفنية.

وبحضور عشرين سيدة عقدت في جمعية النجدة فرع سعير بالتعاون مع مركز السنابل للدراسات ورشة عمل فنية تحت عنوان: الرسم بالجواش "الالوان المائية" والرسم بالاشعاع (بطريقة الطباشير).

وأشار الدكتور إدريس جرادات أن التدريب بهذا المجال الإبداعي يأتي ضمن برامج المركز لتفعيل التعاون المشترك مع المؤسسات في المجتمع المحلي لتعميم المنفعة ونقل المعرفة بالشراكة. وهناك تخطيط لعمل انشطة بعنوان: "فن الكتابة الابداعية في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والمقالة".

في حين ثمنت تغريد الشلالدة رئيسة جمعية النجدة في سعير هذا المنهج الذي يهدف لتكريس منهج الشراكة في تحقيق الأهداف المشتركة للمؤسسات المدنية في البلدة.