وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح تنظمان خيمة اعتصام تضامنية مع اسير

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 10:22 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح مخيم الدهيشة خيمة اعتصام تضامنية مع الأسير حمزة محمود الخمور المضرب عن الطعام منذ تاريخ 1-1-2011 والموجود في عزل سجن ريمون.

وقال محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين بأن إقامة هذه الخيمة من أجل التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 26 يوما على التوالي ويعاني من ظروف صحية صعبة وعلى الجميع التوجه إلى هذه الخيمة من أجل الوقوف لجانب أهل الأسير وخاصة والدة الأسير التي تدهوره حالتها الصحية قلقا على ابنها المعزول من ذ تاريخ 1-12- 2010 والمحروم من الزيارة.

وقد تعرض الاسير للضرب المبرح أثناء دفاعه عن كرامته وناشد جميع وسائل الأعلام ومؤسسات حقوق الإنسان زيارة خيمة الاعتصام وفضح الممارسات الإسرائيلية على مستوى العالم.

ودعا محمد الجعفري أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة الوزراء والنواب ومحافظ بيت لحم وفصائل القوى الوطنية والمؤسسات التجمع داخل خيمة الاعتصام اليوم الخميس الساعة الثالثة صباحا أمام مخيم الدهيشة.

وحضر ليلة أمس الاحد إلى خيمة الاعتصام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى ومدير عام العلاقات العامة في الوزارة حسن عبد ربة وتحدث الوزير عيس قراقع بأن ما يتعرض لع الأسير حمزة الخمور جريمة في حق الإنسانية وما يطالب به الخمور ليس بالمستحيل وكل ما يريده العيش بكرامة وخروجه من العزل ووجوده بين إخوته الأسرى ويتمكن من زيارة أهله . ويذكر ان الأسير لخمور محكوم 18 عاما ومعتقل بعد حصار كنيسة المهد عام 2002 وعمرة 28 عاما وتعرض للضرب اثناء التفتيش ودافع عن نفسه وكرامته وتم عزلة وحرمانه من الزيارات وهو من سكان مخيم الدهيشة.