وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعيد فتح 3 محلات تجارية في مدخل البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 19:01 )
الخليل-معا- اتخذت لجنة اعمار الخليل من خلال وحدتها القانونية الإجراءات القانونية الأولية اللازمة لإعادة فتح المحلات ثلاثة محلات تجارية تقع في مدخل البلدة القديمة قامت قوات الاحتلال باغلاقها بتاريخ 10/8/2010 الأمر الذي أدى إلى شلل الحركة التجارية في تلك المنطقة الهامة وقطع رزق أصحاب هذه المحلات.

وقالت اللجنة انها قامت واثبات عدم شرعية إغلاقها من قبل الاحتلال، وذلك كإجراءات تسبق التوجه للمحكمة العليا الاسرائيلية بالتماس لفتح المحلات، هذه المتابعات القانونية توجت بالنجاح في إعادة فتح المحلات التجارية المغلقة، وعودت أصحابها لممارسة أعمالهم التجارية المعتادة.

ومن الجدير بالذكر أن لإعادة فتح هذه المحلات التجارية أهمية بالغة من حيث إعادة الحركة التجارية وتنشيطها في المدخل الرئيسي للبلدة القديمة والذي يعد مركز الاستقطاب المتسوقين والسائحين القادمين لقلب مدينة الخليل.

وعبر أصحاب هذه المحلات للجنة اعمار الخليل عن رضاهم وشكرهم للجهود التي بذلتها لجنة اعمار الخليل واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إعادة الحياة إلى هذه المنطقة والمساهمة في إنعاش الوضع الاقتصادي للبلدة القديمة وأصحاب المحلات التجارية التي فيها.