وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تشارك بـ30 حافلة في افتتاح الدوري النسوي

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 19:27 )
رام الله- معا- اللجنة الرياضية المدرسية- اكد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة ذيب حداد على ضرورة انجاح حفل افتتاح دوري الكرة النسوي الأول الذي سينطلق يوم الخميس، على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، برعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الوزراء د.سلام فياض وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية المحلية والدولية.

جاء تأكيد حداد خلال اجتماعه في قاعة المديرية بمديرات ومديري المدارس في المحافظة أمس، لبحث مشاركة فاعلة لمديرية رام الله وطلابها وطالباتها في هذا العرس الرياضي، وحضر الاجتماع رئيس قسم الادارات المدرسية في المديرية ابو هاشم، ورئيس قسم الأنشطة المديرية مها أمان الله، ومسؤول النشاط الرياضي سمير نجم.

وأكد مدير التربية والتعليم على أن هذه التظاهرة ليست رياضية فحسب، بل تحمل معان ودلالات سياسية، تبرهن أن الشعب الفلسطيني يحب الحياة ويعشق الرياضة، كبقية دول العالم، الى جانب التأكيد امام العالم والحضور بأننا شعب متحضر.

وحث حداد مديري المدارس ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية والطالبات للزحف الى استاد الشهيد فيصل الحسيني، وتشجيع الفريقين بشكل حضاري يعكس صورة مشرفة عن شعبنا الأصيل.

وأضاف حداد: الجميع يلمس النهضة الرياضية التي تعيشها فلسطين، بفضل جهود اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، رئيس اتحاد الكرة، الذي يؤمن انه بالامكان ايصال رسائل فلسطينية للعالم أجمع بأن شعب فلسطين يستحق الحياة، وفي هذا الصدد اشار مدير التربية الى دعم ومساندة اللواء الرجوب لمديرية تربية رام الله في كافة فعالياتها ونشاطاتها.

من جانبهما استعرضت أمان الله ونجم آلية المشاركة في حفل الافتتاح الذي سيجمع بين فريقي سرية رام الله وديار بيت لحم، واكدا على المدارس المشاركة ضرورة التواجد في الملعب الساعة الواحدة ظهراً، واشارا الى أن نقل الطالبات والطلاب من والى الملعب سيكون مؤمناً.

واشارا الى انه ومن خلال متابعة هذه البطولة سيكون بالامكان تعريف الطالبات على هذه الرياضة الجديدة على طالبات فلسطين، تمهيداً لنشرها في كافة مدارس المحافظة.

وتوقعت المديرية مشاركة أكثر من 30 حافلة من طالبات وطلاب المديرية في حفل الافتتاح، واكدت على أن مساحات واسعة من المدرجات ستكون خاصة بالطالبات والمعلمات، بشكل يتيح لهن الاستمتاع بمشاهدة المباراة.

وكان مدير التربية قد اجتمع ايضاً بقادة الفرق الكشفية في مدارس المحافظة بحضور مسؤول الكشافة في المديرية يوسف حرفوش، لبحث مشاركة الفرق الكشفية في مدارس المحافظة في الحفل المذكور، وأوضح حرفوش مشاركة 300 عنصر كشفي من مدارس المديرية في الحدث المنتظر.

من جانبه، أكد حسين بواطنة مدير مدرسة ذكور عطارة الثانوية، وأحد المدراء المشاركين في الاجتماع على أهمية الحدث، مشيراً الى واجباً وطنياً كهذا يجب تلبيته لعكس صورة حضارية عن فلسطين وشعبها، وقال سنحضر المباراة من أجل تشجيع سفير المحافظة فريق سرية رام الله.

وقالت سلمى عويس مديرة مدرسة سميحة خليل الثانوية: الرياضة في الوطن تشهد حالياً تطوراً ملموساً، وعلى وجه الخصوص الكرة النسوية، حيث أصبح لدينا منتخب يشارك في الاستحقاقات الخارجية، ونحن من جانبنا في المدارس ندعم مثل هذه الانشطة التي تصب في صالح الوطن.