وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التخطيط والتنمية الإدارية تعقد اجتماعا تشاورياً مع المانحين

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 18:01 )
رام الله -معا- عقدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية برئاسة د. علي الجرباوي، اجتماعاً تشاورياً خاصاً لمناقشة أهم المستجدات والتطورات الخاصة بسير العمل في المشاريع القائمة في القطاع، وتلك المشاريع المنوي العمل بها لإعادة اعمار قطاع غزة، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من الدول والهيئات ومنظمات الامم المتحدة العاملة في قطاع غزة والشريكة في إعادة الاعمار.

وخلال اللقاء أشار الجرباوي إلى ضرورة مراجعة المشاريع التي تنفذ حالياً في غزة، وكذلك مناقشة العراقيل التي تفرضها السلطات الإسرائيلية، بالإضافة إلى تدارس إمكانية مواجهة التحديات الماثلة أمام السلطة الوطنية الفلسطينية والدول والهيئات المانحة لإعادة اعمار القطاع. كما طالب بتكثيف الجهود التنسيقية والتشاورية بين المؤسسات والهيئات الدولية العاملة في القطاع والسلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية التي تعيق عملية البناء وإعادة الاعمار.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود تحقيق التزامات السلطة الوطنية الفلسطينية بالتنسيق مع المجتمع الدولي، لتنفيذ المشاريع الاعمارية بما يتناسب مع الاحتياجات والأولويات الوطنية لأبناء شعبنا في القطاع.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني د. عزيز أبو دقة مستشار رئيس الوزراء لشؤون اعمار قطاع غزة، ومازن جاد الله مدير عام المشاريع بوزارة المالية، وعدد من ممثلي الدول والهيئات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة.

وأكد المجتمعون على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بينهم، وتكثيف اللقاءات والمشاورات، لتوفير الدعم اللازم لأهلنا في القطاع، وتوحيد الجهود الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي لتسهيل دخول المواد اللازمة لإعادة بناء البنية التحتية في القطاع، وتسهيل سبل اعمار القطاع.