وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين:الحكم المحلي تحدد عدة مشاريع ببلدية صلاح الدين بقيمة مليون دولار

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 18:36 )
جنين -معا- حددت مديرية الحكم المحلي ومؤسسة CHF حزمة مشاريع، واهم ما تحتاجها بلدية صلاح الدين بقيمة مليون دولار، حيث تضم بلدية صلاح الدين رؤساء الهيئات المحلية لكل من جلقموس وام التوت والمغير والمطلة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين، ومحمود عطاطرة نائب مدير المشاريع ، وأمين مرعي رئيس قسم الشؤون المالية ، وجمال خضر رئيس قسم التخطيط، وخالد أبو علي منسق المشاريع ، ياسر دويكات مهندس الشمال ، فادي فتيان مهندس مواقع وممثلين عن الأحياء المكونة لبلدية صلاح الدين ضم كل من نافز موسى الحاج ممثل حي جلقموس ، وغالب أبو مويس ممثل حي المغير ، وكامل كميل ممثل حي أم التوت ، ومنير البزور ممثل حي المطلة ، وأحمد مصلح ممثلآ عن وزارة التربية والتعليم .

وقال إياد خلف إن وزارة الحكم المحلي تقوم حاليا بإجراءات ضم الهيئات المحلية في بلدية موحدة يطلق عليها بلدية صلاح الدين، ويأتي ذلك ضمن خطط وإستراتيجية الوزارة وإستكمالآ لزيارة مازن غنيم وكيل الوزارة للمنطقة .

وأضاف :"عليه فقد تم توجيه مؤسسة (chf) للبدء في أول مشروع في هذه المنطقة وذلك تجسيدا للوعود التي تمت من قبل الوزارة والمصداقية بحيث يتلمس المواطنون تطوير للبنى التحتية وذلك انسجاما مع خطة الدمج في آن واحد".

وأشار الى انه تم عقد 4 ورش مابين المجتمع المحلي والهيئات المحلية وموظفي المديرية وممثلي مؤسسة chf لدراسة احتياجات البلدية المقترحة (صلاح الدين) من مشاريع وأولويات ضمن حزمة مشاريع بقيمة مليون دولار والمشاركة الفاعلة للمجتمع المحلي بالاختيار.

وقد تم اختيار المشاريع التالية كأولوية، وهي تعبيد مدخل أم التوت- جلقموس بقيمة 400 ألف دولار، وبناء مجمع خدمات ليضم الأنشطة الشبابية والنسوية والصحية وروضة أطفال في حي المطلة بقيمة (120) ألف دولار، وبناء مدرسة ثانوية نموذجية للمنطقة في حي المغير بقيمة 450 ألف دولار، بالإضافة إلى بناء مركز أنشطة للبلدية في حي جلقموس بقيمة 120الف دولار.