وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الشباب في اتحاد جنين توصي بضرورة ايجاد مؤسسات تدريبية متخصصة

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 20:58 )
جنين - معا - أوصت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين بضرورة إنشاء مراكز تدريب مهنية متخصصة في المحافظة تواكب التطورات المهنية واحتياجات سوق العمل الفلسطيني.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته الدائرة في اتحاد جنين بحضور عضو الأمانة العامة سكرتير دائرة الشباب في الاتحاد باير سعيد باير.

وتناول الاجتماع كافة الأمور التي تهم قطاع الشباب في الأراضي الفلسطينية خاصة مواضيع التدريب المهني والحد الأدنى للأجور وتشغيل العاملين خاصة فئة الشباب، إلى جانب دور دائرة الشباب في انتخابات النقابات الفرعية في محافظة جنين.

وأكد باير على أهمية الاجتماع لتناوله قضايا شبابية لمعاناتهم من الهموم والمشاكل التي تقف أمام طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية حيث البطالة المستشرية خاصة لدى خريجي الجامعات والمعاهد والأجور المتدنية لمن يعمل في ظل ارتفاعات هائلة في معدل الأسعار.

وأوضح باير أن الاتحاد يقف إلى جانب مطالب الشباب الهامة في محافظة جنين مطالبا وزارة العمل والوزارات ذات الاختصاص على إنشاء مراكز تدريب مهني متطورة ومختلفة التخصصات لتأهيل الشباب ودمجهم في سوق العمل الفلسطيني وذلك حسب الاحتياج الفعلي لهذا السوق.

كما طالب المجتمعون ذات الجهات العمل على رفع معدل الأجور في سوق العمل وتحديد الحد الأدنى للأجور وربطه مع جدول غلاء المعيشة حسب دراسات جهاز الإحصاء الفلسطيني.

وحذر المجتمعون بان عدم استجابة سلطتنا الوطنية لمطالب كافة قطاعات العمل ،يؤدي إلى وجود إرهاصات كبيرة على العامل الفلسطيني الذي بذل ويبذل كل المستطاع في بناء هذا الوطن.

وطالبت الدائرة كافة الشباب في المحافظة والمشاركة في الانتخابات القادمة في النقابات الفرعية لضمان إسماع صوتهم لكافة الأطر النقابية والجهات ذات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية.