وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصة تدريبية لمنتخبنا على ملعب الاستاد الوطني في العاصمة دار السلام

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 22:00 )
دار السلام - معا - الموفد الاعلامي للاتحاد - اجرى المنتخب الوطني اليوم التدريب الثاني له في العاصمة دار السلام على ملعب الاستاد الوطني الشهير الذي يتسع لأربعين الف متفرج والذي ستقام عليه المباراة الودية بين المنتخبين التنزاني والفلسطيني الأربعاء القادم.

وبدأ موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الوطني التدريب بحديثه مرة اخرى للاعبين عن اهمية المباراة وضرورة الفوز بها والاستفادة منها كما يجب،مشددا ً على ضرورة الالتزام عند اللاعبين، والاستفادة من كل الاخطاء التي وقعت في المباريات السابقة، وان بامكان اللاعبين الفوز والمنافسة اذا ما تسلحوا بالشجاعة والروح الوطنية والانتماء الصادق لوطنهم، وأضاف بأن اللاعبين عليهم بذل المزيد من الجهد مع المنتخب وهي فرصة للاعبين اللذين يشتركون للمرة الاولى لاثبات أنفسهم وقدرتهم على البقاء ضمن صفوفه.

وقد اشتملت تدريبات اليوم على الجانب التكتيكي والفني للاعبين، وكيفية إيجاد الإنسجام فيما بينهم،وضرورة التركيز في المبارايات بناء على توجيهات المدرب.
فيما ركز نور الدين ولد علي مدرب اللياقة البدنية للمنتخب على الجانب البدني وزيادة تدريبات اللياقة لدى اللاعبين لجعلهم قادرين على الانسجام في هذه المباراة.

من جانبه قال عبد الناصر بركات مساعد المدير الفني بأن التدريب على نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة يعتبر عامل مهم جداً لتأقلم اللاعبين أثناء المباراة ودخولهم السريع في اجواء اللعب.

كما أجرى سلامة الغروف مدرب حراس المرمى بالمنتخب تدريبه الثاني للحراس مركزاً على كيفية التركيز والانسجام للحراس اثناء اللعب، مشيرا ً إلى أنه على حراس المرمى مهمة قوية وصعبة وعليهم انجازها وتحقيقها بنجاح وهي حماية المرمى من دخول الأهداف.

ومن جهته تابع الدكتور نصري ابو جيش سفير دولة فلسطين في تنزانيا تدريبات المنتخب في الملعب، وتحدث الى اللاعبين عن اهمية اللقاء من الجانب الرياضي والسياسي للشعب الفلسطيني وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتشريف الكرة الفلسطينية واثبات نفسها في المحافل الدولية.

يذكر أن لاعبي المنتخب الوطني قد قاموا صباح اليوم بجولة ترفيهية في منتجع( الصن رايز) السياحي في العاصمة دار السلام استغرقت مدة ثلاثة ساعات، وذلك من أجل الاسترخاء وتخفيف الارهاق نتيجة مدة السفر الطويلة، ويرافق المنتخب في جولاته وتدريباته اليومية ضرار غنام مسؤول الاعلام والثقافة في السفارة الفلسطينية بدار السلام.