وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تختتم دورة تدريبية لـ 500 معلم ومعلمة

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 11:01 )
الخليل- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل دورة في القياس والتقويم استهدفت 500 معلم ومعلمة من التخصصات كافة، حيث تناولت الدورة كيفية تحليل المحتوى، وبناء جداول المواصفات، وبناء الاختبارات، ومواصفات الاختبار الجيد، وقد افتتح الدورة الأستاذ بسام طهبوب مدير تربية شمال الخليل يرافقه نائبه الفني الأستاذ محمد الفروخ، ورئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية الدكتور جمال غطاشة.

وبين طهبوب أن هذه الدورة تهدف إلى تطوير أداء المعلمين والمعلمات بحيث يمكن إخضاع الاختبار للقياس والتقويم، وتساعدهم في تقديم المادة بأسلوب سهل وميسور.

كما شكر مدير التربية قسم الإشراف التربوي ممثلا برئيس القسم والمشرفين التربويين الذين نفذوا هذه الدورة والمشاركين فيها، راجيا أن يرى أثر هذه الدورة في المدارس في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وعلى الصعيد نفسه اختتمت المديرية في مدرسة القادسية دورة الموسيقى للجميع حيث استهدفت الدورة نحو عشرين معلما ومعلمة من معلمي المرحلة للصف الثاني الأساسي وذلك بالتعاون مع مؤسسة صابرين للتطوير الفني حيث قام بالتدريب جوزيف دقماق ومعالي التميمي.

وبدأت الدورة التي افتتحها الأستاذ محمد الفروخ النائب الفني في المديرية يرافقه الأستاذ بسام العدم رئيس قسم الأنشطة الطلابية في الأول من شباط لعام 2011م وذلك بالتنسيق مع قسم الإشراف التربوي، حيث ركزت الدورة على محتوى الدليل التدريبي للتربية الموسيقية لطلبة الصف الثاني الأساسي.

كما قام الفروخ بتفقد قاعة امتحان منح كليات العالم المتحد في مدرسة الرشيد في حلحول حيث تم عقد الامتحان للطلبة الذين تقدموا بطلب لمنح كليات العالم المتحد في مديريتي بيت لحم ومديرية تربية شمال الخليل حيث أشرف على الامتحان قسم العلاقات العامة بالتعاون مع قسم الامتحانات.