وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: تورط العادلي بتفجير كنيسة القديسين دليل على طهر النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 19:15 )
غزة- معا- أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن تورط وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي، وفقا لاتهامات النيابة المصرية، في تفجير كنيسة القديسين "دليل جازم على نقاء وطهر النضال الوطني الفلسطيني وسلامة قصد ووسيلة المقاومة الفلسطينية".

وقال بحر في بيان وصل "معا"، ان "ذلك برهان قطعي على عدم التدخل الفلسطيني في الشأن المصري الداخلي"، مشيرا إلى أن بنادق المقاومة الفلسطينية غير موجهة إلا إلى صدر الاحتلال الاسرائيلي فقط.

وشدد بحر على أن اتهامات العادلي السابقة لمجموعة فلسطينية في غزة بتنفيذ "الجريمة"، تلقي بظلال كثيفة من الشك حول الأهداف والمرامي وراء تنفيذ الجريمة التي لقيت إدانة واستهجان الشعب الفلسطيني، وخصوصا في ظل محاولات النظام الإقليمي والدولي تشديد الحصار على قطاع غزة، وتصوير قطاع غزة على أنه واحة لما يسمى الإرهاب تمهيدا لاستسهال خنقه واستهدافه بكل الأساليب والوسائل.

ودعا بحر كل الأطراف الخارجية إلى "تجنب العبث في المشهد الفلسطيني الداخلي، والابتعاد عن إطلاق الاتهامات الجزافية التي تحاول تشويه الصورة الفلسطينية الناصعة وتحقيق أجندة خاصة على حساب القضية الفلسطينية والنضال الوطني الفلسطيني".