وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تستضيف مجموعة من المدربين الايطاليين المحترفين

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 16:07 )
بيت لحم- معا- منجد جادو- حل وفد من كبار المدربين المحترفين لكرة القدم الليلة الماضية ضيفا على اكاديمية كرة القدم في بيت لحم في اطار نشاطات الاكاديمية لتعزيز ثقفاة الاحتراف الكروي في فلسطين في اطار برامجها التدريبية التي تهدف للنهوض بالرياضة الفلسطنية في اطار النهضة التي يقودها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في فلسطين.

وقد حل الوفد الضيف على اكاديمية بيت لحم لكرة القدم حيث كان في استقباله فور وصوله من المطار منسق الاكاديمية سهيل دعيبس حيث رحب بالوفد في فندق الكازانوفا مثمنا اهتمامهم لزيارة فلسطين بهدف تعزيز وتطوير كرة القدم الفلسطينية.

واشار دعيبس الى ان الوفد سيمضي في فلسطين اسبوعا كاملا حيث من المقرر ان يقوم بزيارات الى مختلف فروع الاكاديمية في القدس واريحا وجنين بهدف تقديم تدريبات كروية للاطفال من منتسبي الاكاديمية في هذه الفروع مشددا على ان اولى هذه التدريبات ستكون على استاد الخضر حيث سيقدم الوفد تدريبات لنحو اربعين طالبا من طلاب الاكاديمية.

واوضح دعيبس ان الوفد يضم عدة مدربين ابرزهم ماريو بورتوزالي وهو المساعد الاول لمدرب المنتخب الايطالي المشهور روبيرتو دونادوني الذي قاد منتخب بلاده الى كاس العالم هذا بالاضافة الى ماركو نابي وفيليسي كونتانفيني وكوسبي دي فيدو كارار ماركو بوسينتو مورونو وفابيو لوبوز والذين يعتبرون من اكبر المدربين على مستوى ايطاليا.

كما اوضح دعيبس ان هذه المجموعة من المدربين المحترفين الذين كانوا لاعبين سابقين كرسوا انفسهم لتدريب ونشر كرة القدم على المستوى العالمي موضحا ان المدرب دي فيدو أسس، في عام 1990 "NUMEROUNO" أول مدرسة في إيطاليا لحارس مرمى و منذ أكثر من 20 سنة و هو يكرس نفسه لدراسة وتدريس تقنية لاعب حارس المرمى وينظم برامج قيمة لحراسة المرمى وطنيا وإقليميا (المعسكرات الصيفية والدورات التدريبية.

واكد دعيبس ان تنظيم اكاديمية كرة القدم لهذه الزيارة ياتي في اطار جهودها من اجل تطوير الرياضة الفلسطينية وربطها بمؤسسات رياضية عالمية وايطالية على وجه الخصوص مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي استكمالا لزيارة فريق الكهنة الذي زار فلسطين العام الماضي حيث عمل الفريق بالتعاون مع الاكاديمية لتنظيم هذه الزيارة.

من جهتهم عبر اعضاء الوفد في اول تعقيب لهم عن سعادتهم بوجودهم في فلسطين بشكل عام وفي بيت لحم بشكل خاص موضحين انهم ياملون بان تساهم زيارتهم هذه في دعم كرة القدم الفلسطينية شاكرين الاكاديمية على فتح المجال امامهم للاطلاع على واقع الكرة في فلسطين وامكانيات تطويرها.