وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تطلق برنامجا تدريبيا حرفيا للنساء

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 14:45 )
قلقيلية- معا- اطلقت بلدية قلقيلية مؤخرا برنامجا تدريبيا حرفيا للنساء في المدينة لتعلم مهن مستقبلية وذلك في اطار مساعيها الدائمة لتمكين المرأة في المجتمع.

وقررت البلدية تنظيم دورات وورشات عمل تدريبية للنساء في مجالات عدة من شانها ان تمكن المرأة من تعلم مهنة مستقبلية تكون كمصدر دخل لهن ومن مواضيع الدورات شك الخرز بأنواعه، التطريز ، الخيش، رسم على الزجاج، رسم على الفخار وستكون مدة الدورات شهر او اكثر بحسب متطلبات كل دورة.

وقال سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية ان المرأة هي نصف المجتمع ودعمنا للمرأة هو دعم لشريحة كبيرة في مجتمعنا وتوجه البلدية لاحتضان هذا الركن الخاص بالمرأة هو جزء من طبيعة اعمال البلدية الاخرى وتوفير الاحتياجات اللازمة لتمكين المرأة من تعلم مهنة مستقبلية تستطيع الاستفادة منها كدخل مستقبلي لدعم اسرتها ومحيطها.

واكد دوابشة ان البلدية قررت دعم هذا البرنامج وتطويره والسعي لمراسلة المؤسسات ذات العلاقة لتمويله وتطويره بالكامل، مشيرا الى ان البلدية ستدعم هذا البرنامج حتى يحقق النجاح على اعلى المستويات.

هذا وبدأت مؤخرا اولى الدورات ( شك الخرز بأنواعه ) لمدة شهر بإشراف مدربتين متطوعتين وبمشاركة 17 مشاركة معظمهن من النساء اللاتي تم فرزهن للعمل على برنامج (JCP ) خلق فرص عمل التابع لوكالة الغوث وينفذ بالشراكة مع بلدية قلقيلية .

وكانت البلدية قد وفرت الوسائل والمستلزمات الخاصة لهذه الدورة كما وفرت مكانا- مؤقتاً - لهذه الدورة في قاعة مكتبة البلدية والعمل جاري في هذه الاثناء على تحديث وتطوير مكان خاص لهذا التوجه في البلدية لعقد الدورات المستقبلية.

يشار الى انه تم التنسيق مع وكالة الغوث برنامج الدعم النفسي بتخصيص يوم في الاسبوع بواقع ساعتين لإلقاء محاضرة ارشاد للسيدات المستفيدات من الدورات التدريبية في اطار تعزيز الشراكة بين البلدية وبين الوكالة.