وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير المحكمة الشرعية في طوباس يتحدث عن أعمال المحكمة

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 14:41 )
طوباس -معا- قال الشيخ سلطان محمود القرم، إن العمل في المحكمة يسير بصورة مرضية وممتازة، ويأتي ذلك نتيجة الجهود البناءة من قبل المحكمة، وتوجيهات سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يوسف دعيس، حيث أصدر تعليماته للمحاكم وبصورة دائمة إلى توخي الدقة بالعمل وإيلاء جانب الإصلاح في بعض القضايا قدر الإمكان.

وقال الشيخ القرم: إنه بحكم موقعي كأحد أعضاء لجنة الإصلاح، فإنني أعمل دائماً بصورة منتظمة في حل القضايا بصورة ودية ومرضية للطرفين دون إتخاذ الإجراءات القانونية، حيث نكون مسرورين عندما نوفق ونزيل الخصومة بين طرفين متنازعين، وحول نسبة الطلاق في المحكمة، قال الشيخ القرم أنه كون محافظة طوباس تصنف كونها مجتمع عشائري تعتمد في أمورها على هذا الجانب، فإن نسبة الطلاق متدنية بالمقارنة مع بقية المناطق.

وحول الإدارة الجديدة، قال القرم إن عمل المحاكم- ولله الحمد- يسير بصورة مرضية للمواطن الذي يشعر بالسكينة والإستقرار، الأمر الذي يعود للجهود الكبيرة التي يتم بذلها من خلال جهات الإختصاص، حيث أن القائم بأعمال قاضي القضاه سماحة الشيخ يوسف دعيس يعمل جاهداً في إعلاء شأن المحاكم الشرعية والشرع الشريف حتى تبقى في دورها الطبيعي والريادي كما يجب أن تكون.

وقال الشيخ القرم، إن القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن تولي القضاء الشرعي أهمية كبرى، كما يوصي الرئيس دائماً بما هو أفضل للمواطن.

وفي موضوع الوثائق التي تناقلتها الجزيرة مؤخراً، قال الشيخ القرم إنها مسرحية الهدف منها النيل من صمود محمود عباس بتمسكه بالثوابت الفلسطينية وإستقلالية القرار الفلسطيني، وكان خير رد على الجزيرة، الجموع الغفيرة التي هبت بصورة عفوية من داخل الوطن تثمن دور القائد والوقوف خلفه في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية، حيث وصفه نتنياهو بأخطر زعيم عربي على دولة إسرائيل.

وقد ناشد الشيخ القرم أبناء شعبنا في غزة والضفة للوقوف خلف القيادة الرشيدة، لتقف بدورها سداً منيعاً في وجه التحديات والمؤمرات التي تحيق بها.