وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمناقشة إستراتيجيات الدفاع المدني ووزارة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 17:48 )
رام الله- معا- نظمت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع وزارة شؤون المراة، ورشة عمل في الوزارة اليوم الثلاثاء، لمناقشة الإستراتيجيات والأهداف العامة لكليهما، حيث ترأس الورشة اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا" نسخة عنه، أنه تمت الورشة بمشاركة مدير التخطيط والتطوير في الدفاع المدني الرائد ناجح عياش ومدير التدريب الرائد أشرف أبو سلطان والنقيب لؤي بني عودة من العلاقات العامة ومن جانب وزارة شؤون المرأة كان عدد من مدراء الإدارات والموظفين تراوح عددهم 20 من الموظفات والموظفين.

من جهتها رحبت وزارة شؤون المرأة بالحضور واثنت على اهتمام الدفاع المدني لعقد هذه الورشة والتي اعد لها مسبقا من خلال عدة لقاءات للطرفين أثمرت عن بلورة برتوكول مفاده وضع خطة عمل مشتركة ما بين الطرفين، بعد الاطلاع على الاستراتيجيات والأهداف العامة لكلاهما لتضمين النوع الاجتماعي في مجال عمل الدفاع المدني وادراجها ضمن اختصاصاته واهتماماته.

ثم تحدث اللواء رزق عن المفهوم العام للدفاع المدني وأخر التطورات الحاصلة خلال الفترة الماضية وأهمية دمج النوع الاجتماعي في برامج الدفاع المدني لرفع الوعي والإدراك لدى المجتمع المحلي كون المراة ملقى على عاتقها الرعاية والمسؤولية الاجتماعية بنسبة ما يقارب 70 بالمئة من التعداد السكاني.

وتم مناقشة وتعميم الإستراتيجية العامة للدفاع المدني وإستراتيجية الوزارة للحضور وإطلاعهم على الخطط والدراسات والخطة التطويرية للدفاع المدني وما تم إنجازه في السنوات القليلية.