وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التصفيات الأولمبية النسوية تنطلق في آذار

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 19:23 )
كوالالمبور – معا - تنطلق خلال شهر مارس/آذار المقبل منافسات الدور الأول من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن.
وتقام التصفيات من خلال ثلاثة أدوار تستمر لغاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك من أجل تحديد الفريقين الذين سيمثلان القارة الآسيوية في الأولمبياد.

الدور الأول (8 إلى 27 مارس/آذار)
يشهد الدور الأول مشاركة 12 منتخباً وبحيث تبدأ المنافسة يوم 8 مارس، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات:
- المجموعة الأولى: تايلاند وهونغ كونغ وفيتنام والصين تايبيه وميانمار
- المجموعة الثانية: الهند وأوزبكستان وبنغلادش
- المجموعة الثالثة: البحرين وإيران وفلسطين والأردن (انسحب منتخب قطر)

وتقام مباريات المجموعة الأولى في الصين تايبيه (مدينة كاوسيونغ) والثانية في بنغلادش (دكا) والثالثة في الأردن (الزرقاء).

الدور الثاني (3 إلى 12 يونيو/حزيران)
يتأهل أول فريقين من المجموعة الأولى والثالثة في الدور الأول إلى جانب متصدر المجموعة الثانية، وبحيث تقام منافسات الدور الثاني بمشاركة خمسة منتخبات تقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى الدور الثالث من التصفيات، لمرافقة المنتخبات الخمسة الحاصلة على التصنيف الأعلى في تصفيات أولمبياد بكين 2008 وهي اليابان والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وأستراليا.

الدور النهائي (1-11 سبتمبر/أيلول)
تلعب المنتخبات الستة على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012.

وفيما يتعلق بمكان إقامة الدور الثاني من التصفيات فإنه سيتم تحديده من ضمن الدول المتأهلة إلى هذا الدور، في حين سيتم تحديد مكان إقامة الدور الثالث والنهائي من بين أستراليا وكوريا الشمالية والصين واليابان وكوريا الجنوبية والمنتخب المتأهل من الدور الثاني.