وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس التحدي تنطلق يوم الأربعاء

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 19:22 )
كوالالمبور – معا - تنطلق يوم الأربعاء منافسات الدور التمهيدي في تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2012 من خلال إقامة مباراتين على أن تقام مباراة ثالثة يوم الخميس.
ويلتقي يوم الأربعاء منتخب الفلبين مع منغوليا على ستاد باناد في الفلبين، على أن يتقابل الفريقين إياباً يوم الثلاثاء المقبل 15 فبراير/شباط الجاري في مباراة الإياب على ستاد مركز كرة القدم في منغوليا.

ويتأهل الفائز من هذه المقابلة للعب في المجموعة الأولى من التصفيات والتي تضم أيضاً منتخبات فلسطين وميانمار وبنغلادش.

كما يلتقي يوم الأربعاء أيضاً كمبوديا مع ماكاو على الستاد الوطني الأولمبي في كمبوديا، في حين تقام مباراة الإياب بينهما يوم الأربعاء 16 فبراير على ستاد ماكاو.

ويتأهل الفائز من هذه المقابلة للعب في المجموعة الثالثة التي تضم كذلك منتخبات طاجيكستان والمالديف وقرغيزستان.

أما يوم الخميس فتلعب الصين تايبيه مع لاوس على الستاد الوطني في تايبيه، على أن تتجدد المواجهة إياباً يوم الأربعاء المقبل 16 فبراير على ستاد المجمع الوطني في لاوس.

ويلعب الفائز من هذه المقابلة ضمن المجموعة الثانية في التصفيات إلى جانب تركمانستان والهند وباكستان.

وسيتم في وقت لاحق تحديد موعد ومكان إقامة المواجهة الرابعة في الدور التمهيدي الأول بين بوتان وأفغانستان، والتي يتأهل الفائز منها للعب بالمجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الشمالية ونيبال وسريلانكا.

وتنص تعليمات البطولة على إقامة دور تصفيات تمهيدي بمشاركة المنتخبات الثمانية الأدنى في التصنيف حيث تلعب مباراتين على نظام الذهاب والإياب وبحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة لدور المجموعات في التصفيات.

وفي دور المجموعات، تم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 16 على أربع مجموعات، وبحيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. ويشارك في هذا الدور المنتخبات صاحبة أعلى 12 مرتبة في التصنيف والتي تتأهل بشكل تلقائي إلى جانب المنتخبات الفائزة في دور التصفيات التمهيدية. علماً بأن المواعيد المقترحة لإقامة هذا الدور هي من 20 إلى 31 مارس/آذار 2011.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للأدوار النهائية من البطولة التي تقام عام 2012، حيث بعكس النسخة الماضية من البطولة لن يكون هناك تأهل مباشر لأي فريق للبطولة.

وكانت كوريا الشمالية توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة بعدما تغلبت في المباراة النهائية على تركمانستان