وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تحذر من مخطط الاحتلال لخفض صوت الأذان في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- حذَّر وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من خطورة السياسات التهويدية الرامية إلى محاربة القدس ومقدساتها الإسلامية، منوهاً إلى أن "هناك أنباء مؤكدة تدور حول شروع الاحتلال بخفض صوت الأذان في المدينة المقدسة".

وأوضح د. أبو شعر أن كل من مستشار الشؤون العربية التابعة لشرطة الاحتلال في القدس وقائد ما يسمى لواء القدس، بادرا مؤخراً بفرض إجراءات جديد في محاولة جادة لخفض صوت الأذان من أجل إرضاء اليهود الذين يقطنون في مستوطنة "بسغات زئيف" والتلة الفرنسية، مندداً بزعمهما الباطل بأن صوت الأذان مصدر إزعاج لليهود القاطنين في المنطقة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن حكومة الاحتلال بصدد وضع جهاز تحكم يختص بتقنين وتشويش صوت الأذان في المساجد التابعة للمدينة المقدسة مما سيؤدي ذلك لسيطرة الاحتلال التامة على الشئون الدينية والإسلامية وزعزعة نفوس المسلمين واستفزازهم في دينهم وعبادتهم وتقربهم إلى الله.

واعتبر رئيس لجنة القدس أن هذا الإجراء الجائر بحق المقدسات والمعتقدات الدينية بمثابة تدخل غير مشروع يتنافى مع كافة القوانين والشرائع السماوية والإسلامية التي تنص على احترام قدسية الأذان ومكانته العظيمة المشروعة المستمدة من كتاب الله وسنة نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم).