وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجتماع في الرام لمناقشة أعمال السطو الأخيرة

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 12:25 )
القدس- معا- بدعوة من بلدية الرام والقوى والمؤسسات الوطنية، عقد ظهر أمس إجتماع في مبنى البلدية وذلك لمناقشة الوضع الأمني في مدينة الرام وما حولها عقب تعرض العديد من المنازل لعمليات سطو مسلح من قبل عصابة مسلحة ترتدي زياً عسكرياً وتدعي أنها جيش اسرائيلي وتريد تفتيش البيوت بحثاً عن أسلحة وممنوعات.

رئيس بلدية الرام سرحان سلايمة إعتبر ما يحدث بمثابة محاولة من جهات خارجة عن الصف الوطني تحاول زعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة، مناشدا الأجهزة الأمنية والقوى الوطنية والمواطنين اتخاذ كل التدابير اللازمة لإقتلاع هذه الظاهرة ومعاقبة الفاعلين الذين يروعون النساء والأطفال من خلال دخولهم البيوت ليلاًبأسلحتهم ويحشرونهم في حجرة ثم يقومون بسلب مصاغ النساء وما تقع أيديهم من نقود وتحف نفيسة وفي بعض الأحيان قاموا بالإعتداء بالضرب على الرجال والنساء.

واصدرت القوى الوطنية والمؤسسات بياناً أدانت به ما يحدث وإعتبرت أن هذه الأيدي مشبوهة وخارجة عن الصف وطالبت بالضرب بيد من حديد على هذه الأيادي المشبوهة.

المجتمعون طالبوا المواطنين بأخذ سبل الحيطة والحذر والتعاون فيما بينهم وتشكيل لجان حراسة ليلية في الأحياء وخاصة في ليالي المطر ورصد حركة كل حركة غريبة.

محافظة القدس من جانبها وخلال الإجتماع قالت أنها ستتخذ كل الإجراءات الممكنة التي من شأنها القاء القبض على الفاعلين وتسليمهم للقضاء.