وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز إسعاد الطفولة في الخليل يختتم العديد من الأنشطة الشتوية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 12:27 )
الخليل- معا- اختتم في مركز إسعاد الطفولة المخيم الشتوي الثالث والذي أقامه مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل وبمشاركة حوالي 70 طفلا في هذا المخيم وبإشراف من طاقم الموظفين في المركز وبمشاركة منشطين من بلدتي اركوي وبلفور الفرنسية حيث شمل المخيم على العديد من الزوايا الفنية والترفيهية والمسرح والكمبيوتر والألعاب التعليمية استمر المخيم لمدة عشرة أيام.

ويتقدم مدير المركز محمود ابو صبيح وطاقم الموظفين بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع من ساهم في إنجاح فعاليات المخيم من متطوعين وقادة وكذلك إلى رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمساهمتهم الكبيرة في دعم وإنجاح هذا المخيم.

وخلال العطلة الشتوية تم افتتاح مخيم الشرطي الصغير والذي يقام سنويا في المركز وبالشراكة مع شرطة محافظة الخليل وبدعم من التواجد الدولي وبمشاركة 60طفل من المشاركين في أنشطة المراكز التابعة لبلدية الخليل وذلك في مركز إسعاد الطفولة ومركز شارك حيث أشرفت شرطة محافظة الخليل على تدريب الأطفال على السلامة المرورية وطبيعة عمل الشرطي وكذلك تم توزيع نشرات وبوسترات حول الشرطي الصغير، وسيتم توزيع الأطفال على مدارسهم لمساعدة أصدقائهم في عبور الشوارع بسلام وبأمان.

ومن ناحية أخرى أفاد مدير المراكز في البلدية محمود ابو صبيح ان الاستعدادات جارية في مراكز البلدية لانطلاق برنامج التعليم المساند للأطفال الذين لديهم مشاكل تعليمية في مواد اللغة العربية والانجليزية والرياضيات وذلك بالشراكة مع جامعة الخليل من خلال تطوع الطلبة في هذا البرنامج. وكذلك سيتم إطلاق العديد من دورات القيادة وإدارة الوقت والاتصال لطلبة الجامعات والمدارس.

ومن خلال الشراكة مع مركز فنون الطفل الفلسطيني افتتح في قاعة مجمع إسعاد الطفولة مشروع مجلس بلدي الأطفال والذي يقام بدعم من CHF وبحضور مئات الأطفال ومدراء المدارس المستهدفة في المشروع. حيث أن مشروع مجلس بلدي الأطفال من المشاريع الرئيسية التي يتبناها مجمع إسعاد الطفولة وذلك منذ أربع سنوات وبدعم من اليونيسيف. وجاء في هذا العام ليقام بشراكة مع مركز فنون الطفل الفلسطيني والتربية والتعليم في الخليل. حيث سيتم تدريب الأطفال على العديد من المهارات الحياتية والعديد من المواضيع الأخرى.

وأبدى رئيس بلدية الخليل خالد اعسيلي اهتمامه بهذا المشروع لما له من أهداف كنشر التوعية بين الأطفال حول حقوق الطفل وإعطائهم الفرصة للقيام بدورهم في المجتمع والضغط على المؤسسات والوزارات فيما يتعلق باحتياجات الأطفال. والعمل على الاهتمام بالأطفال المبدعين خاصة أن هذا المجلس يستهدف فئة الأطفال عمر (13-15) سنة.