وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تطلق خطة تنموية لخمس سنوات بـ 450 مليون دولار والحكومة تتبناها

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- اعلنت محافظة نابلس رسميا اليوم الاربعاء عن اطلاق خطتها التنموية الاستراتيجية من عام 2011 وحتى عام 2015 لانشاء مشاريع البنبة التحتية ومشاريع تطويرية في كافة القطاعات بقيمة 450 مليون دولار بحضور القنصل الامريكي والقناصل المعتمدين لدس السلطة الفلسطينية ومدراء المؤسسات الوطنية ورؤساء البلديات والمجالس القروية وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين.

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري خلال حفل الذي اقيم في قاعة "حياة نابلس" بالمدينة ان نابلس اليوم تنطلق بخطوة واثقة نحو المستقبل لبناء المشاريع التنموية في المحافظة بعد ان اعدت اللجنة التحضرية على مدى عام كامل -ضمت 20 خبيرا من كافة التخصصات من جامعة النجاح ومؤسسات السلطة الفلسطينية- 65 مشروعا في كافة القطاعات في المحافظة بقيمة 450 مليون دولار.

واضاف البكري ان هذه الخطة ستشرف عليها الحكومة الفلسطينية وستنسجم انسجاما كاملا من خطة الحكومة وتكون رافعة لاقامة مؤسسات الدولة الفلسطينية، كما اعلن البكري عن تشكيل لجنة متابعة مع الجهات المانحة من اجل توفير الاموال اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع.

واعلن وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي ممثلا عن رئيس الحكومة الدكتور سلام فياض عن تبني الحكومة لخطة محافظة نابلس التنموية، قائلا "ان الخطة تهدف الى الخروج من حالة الجمود الاقتصادي ونابلس اليوم تنهض من جديد لتقول اننا مستمرون بالعمل والبناء".

وحيا القواسمي كافة الجهود التي شاركت بإعداد الخطة، مؤكدا ان المحافظين في كافة المحافظات سيكون لهم دورا في تحديد الاولويات الاستراتيجية للمشاريع الاقتصادية بما يتناسب وخطة الحكومة الفلسطينية.

ودعا القواسمي كافة فصائل العمل السياسي الى المشاركة في الانتخابات المحلية التي اعلنت عنها الحكومة والتي اكد انها تكون حرة ونزيهة، قائلا" دعونا نثبت للعالم باننا نختار قيادات وفق العملية الديمقراطية".

كما وقدم الدكتور خالد الساحلي ملخص الخطة الاستراتجية عن محافظة نابلس وقدم المهندس نصير عرفات موجزا عن محافظة نابلس.