وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تندد بمخطط الاحتلال لبناء 200 وحدة استيطانية بالقدس

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 16:33 )
غزة-معا- نددت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة، بمخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديد لبناء حوالي 200 وحدة استيطانية لليهود في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وذلك في غضون خمس إلى عشر سنوات، مؤكدةً أن هذا المخطط الاسرائيلي يأتي في إطار التصعيد الاستيطاني والتهويد المستمر.

ونوَّهت إلى أن حي الشيخ جراح مستهدف بحوالي ثمانية مخططات استيطانية مختلفة، بهدف تهويد الحي وقلب المعادلة السكانية بها بحيث تصبح الأغلبية هناك للمستوطنين واليهود عوضاً عن المواطنين المقدسيين القاطنين في القدس والذي يمتلكون حق الأولوية في العيش على أراضيهم بسلام وأمان.

وأضافت بأن اللجنتين المحلية واللوائية للتخطيط والبناء الاسرائيليتين في القدس تعتزمان المصادقة على بناء 326 وحدة استيطانية جديدة في مناطق مختلفة من المدينة، إضافة إلى مخطط لبناء قرابة 350 وحدة استيطانية على أراضي كرم المفتي شمالي حي الشيخ جراح، وبناء مدرسة دينية وكنيس ومجمع تجاري ضخم مكون من خمسة طوابق".

وأوضحت أن هذه المشاريع الاستيطانية تأتي لتعزيز الوجود الاستيطاني في الأحياء الفلسطينية وخصوصاً في حي الشيخ جراح الذي تسوده حالات متعددة ومختلفة من التوتر والاستياء العام حتى هذه اللحظة، مطالبةً من كافة المسؤولين وأصحاب الضمائر الحية بضرورة إنقاذ القدس وأحيائها المقدسية من براثن العدو.