وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يشارك في زراعة اشجار بالاراضي المهددة في الاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 18:10 )
طوباس- معا- شارك د. "مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية" اليوم بزراعة اشجار زيتون وحرجية في منطقة الفارسية في الاغوار الشمالية، وذلك في فعالية دعت اليها وبالتنسيق مع المحافظة اليوم، لجنة التنسيق الفصائلي ونادي الاسير الفلسطيني ومجلس قروي المالح والمضارب الرعوية.

واشار المحافظ طوباسي الى انه تم زراعة العديد من الاشجار الحرجية واشجار الزيتون في المنطقة، بعد ان قام مجموعة من الجنود بمهاجمة جموع المشاركين ومنعوهم من زراعة الاشجار في الارض، التي كانت قد تعرضت قبل فترة لعملية مصادرة.

وقال المحافظ : "لقد هاجمنا جيش الاحتلال ومنعونا من عملية الزراعة في المنطقة المقصودة، والتي كانت قد زرعت في وقت سابق من المستوطنين باشجار الزيتون".

واصاف قائلا: "رغم ذلك فقد قمنا بزراعة الاشجار في منطقة مجاورة لتلك المنطقة التي استولوا عليها وسلبوها من اصحابها" مؤكدا اننا سنستمر بالزراعة والبناء على اراضينا.

واكد الطوباسي على ان جنود الاحتلال الإسرائيلي، قاموا بملاحقة الصحفيين لمنعهم من تغطية الحدث في محاولة يائسة منهم لاخفاء الحقيقة.

واشاد المحافظ طوباسي بصمود المواطنين وببقائهم على الارض، سيما في ظل ما يتعرضوا له من اعتداءات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، والذين يعملوا عبر محاولات يومية عديدة الى تشريد الاهالي وترحيلهم ونقل لهم تحيات الرئيس، واشادته بصمودهم وثباتهم فوق اراضيهم.

كما وقام جيش الاحتلال بمداهمة "قرية العقبة" بعدد من الجيبات والسيارات المصفحة، حيث قاموا بعمل جولات روعت المواطنين والاطفال
ومن جهة اخرى قامت قوات الاحتلال وما يسمى بالتنظيم الاسرائيلي بمداهمة خربة يرزا، ووزعوا اخطارات على السكان في المنطقة.