وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الانتخابات استحقاق قانوني ورفضها تحد لارادة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 19:33 )
بيت لحم- معا- اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح رفض حماس للانتخابات المحلية تحديا, لارادة القوى السياسية والوطنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني وانتهاكا لحقوق المواطن الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الأربعاء: ان المسؤولية التاريخية والوطنية تحتم على القوى السياسية الفلسطينية الاستجابة للاستحقاقات القانونية، باعتبارها حقوقا للمواطنين لا تخضع لاعتبارات وحسابات حزبية".

واعتبر القواسمي رفض حماس للانتخابات بتحدي سلطة القضاء وارادة القوى الوطنية والتقدمية والديمقراطية السياسية وللشخصيات المستقلة، مشددا على أن اي قوة سياسية تقرر حرمان الشعب الفلسطيني أو جزء منه من حقوقه المكفولة بالقانون تكون بذلك قد قررت مواجهته والاعتداء عليه.

وأوضح القواسمي قائلا: "إن فتح تؤمن بأن الانتخابات هي الطريق الامثل لترسيخ مبدأ الشراكة السياسية، فالشعب مصدر السلطات وله الحق بالتعبير باختيار من يمثله، وصناديق الاقتراع هي وسيلة ديمقراطية اتفقت المجتمعات الديمقراطية الحضارية عليها". مؤكدا "أن الشعب الفلسطيني قد اختار الاحتكام لصناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية, وقرر خرق الأمر الواقع ليضع حدا للانقسام الذي فرضته حماس بقوة السلاح".