وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمم المتحدة تدعم مركز الشهيد صلاح خلف بمائة ألف دولار

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 19:19 )
طوباس - معا - رائد جعايصة -أستقبل موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف وغسان قبها مدير عام الشباب والرياضة بنابلس ووليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية بالوزارة وعرفات المصري مدير الشباب في طوباس وطارق الشيخ مدير الشباب والرياضة في جنين ,وياسر أبو كشك رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة ومدراء وموظفي مركز الشهيد صلاح خلف السيد "Wilfred lemke "ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلم والرياضة ,وغادة رباح مديرة مؤسسة الحق في اللعب والوفد المرافق في مبنى مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمحافظة طوباس.

وقد رحب موسى أبو زيد وكيل الوزارة بالضيوف وتناول العديد من القضايا التي تخص الشباب وإعداده وخاصة تلك التي تركز على صقل المهارات الحياتية والثقافية والتكنولوجية والصحية لدى الشباب والنشء.
وتحدث أبو زيد عن كيفية مساهمة المركز في دعم القيادات الشابة في تحمل المسؤوليات المباشرة في عمليات التنمية وتعزيز دورهم الريادي في التقدم الإنساني والحضاري .
وقد شكر السيد أبو زيد مساهمة الأمم المتحدة بمبلغ مئة ألف دولار لتطوير مشاريع المركز وبنيته التحتية.

وأعرب أبو زيد عن امتنانه وتقديره لمؤسسة الحق في اللعب لما لها من تقدمه من برامج متميزة تقدمها للأطفال والشباب والطلائع في فلسطين.
وقدم أبو زيد شكره للسيد وليفرد لما قدمه من دعم متواصل للشباب ورعايته المسؤولية المباشرة للسلم والرياضة تجاه أطفال وشباب فلسطين .


من جانبه أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للسلم والرياضة على ضرورة أن يحصل الفلسطينيين على حقوقهم كاملة غير منقوصة مقارنة مع جيرانهم الإسرائيليين وأن يعيشوا بكرامة واحترام وبنفس المستوى مع الجميع.
وركز على دعمه للقضايا الشبابية في مختلف الجوانب الحياتية المبنية على الأمل والاحترام المتبادل والتواصل المشترك بعيدا عن العنف ورفض الأخر.

وأطلع الوفد الضيف على ورشة العمل الشبابية التي تناقش استكمال توصيات مؤتمر الشباب التي عقدت مؤخرا برام الله

والجدير ذكره بان هذه الورشة والتي تأتي بمشاركة 40 شاب وشابة من محافظة طوباس قد نتج عنها تشكيل لجنة شبابية لمحافظة طوباس وقد تم انتخاب فادي علان منسقا للجنة الشبابية في المحافظة . .

حيث رحب عرفات المصري مدير مديرية الشباب في طوباس بالوفد الضيف وأطلعهم على فعاليات وسير العمل.

وكان السيد Wilfred lemke ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وموسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وغادة رياح مديرة مؤسسة الحق في اللعب ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ومدراء الشباب والرياضة في نابلس جنين وطوباس قد زاروا محافظة طوباس واجتمعوا مع السيد مروان طوباس محافظ طوباس ومدراء الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

وقدم عطوفة المحافظ شرحا مفصلا عن أوضاع المحافظة وما تعانيه من جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلية وخاصة ما يتعلق بمصادرة الأراضي والمياه والجدار والحواجز الاحتلالية .

وشرح الطوباسي للوفد الضيف التطور الذي شهدته المحافظة على صعيد المشاريع والبنية التحتية والمشاريع المزمع إقامتها على الصعد الثقافية الصحية والتعليمية والخدماتية .


.