وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تضبط 550 قطعة أثرية في بيت أولا قضاء الخليل

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 20:55 )
الخليل- معا- ضبطت الشرطة اليوم 550 قطعة أثرية في منزل لأحد المواطنين في بلدة بيت أولا قضاء الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أنه وبناء على معلومات وصلت لفرع شرطة السياحة والآثار في شرطة محافظة الخليل مفادها قيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بالقرب من بلدة حلحول, وعلى الفور توجهت قوة من الشرطة إلى المكان وضبطت أحد المواطنين يقوم بعملية التنقيب بداخل منطقة أثرية, حيث القي القبض على الشخص وضبطت أدوات التنقيب اليدويـة وآلة كشف المعادن التي كانت بحوزته".

وأشار الرائد سامي المحاريق مدير فرع شرطة السياحة والآثار في الخليل إلى أن الشرطة قامت بتوقيف المشتبه به والتحقيق معه, حيث اعترف بوجود عدد كبير من القطع الأثرية داخل منزله الكائن في بلدة بيت أولا, وبعد إصدار أمر تفتيش من النيابة العامة وخلال عملية التفتيش تم ضبط 550 قطعة أثرية وهي عبارة عن: "عملة أثرية قديمة من العصور المختلفة وخواتم وأساور زجاجية اضافة لأباريق نحاسية وقطع فخارية واسرجة ورماح".

وأكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل أن الشرطة تراقب وبشكل مستمر المناطق الأثرية المختلفة بالمحافظة وذلك للحفاظ على هذا الموروث الثقافي والحضاري والذي يعبر عن الهوية الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني, ولن نسمح لأي شخص بالاعتداء عليه مشيرا إلى دور المواطن بالإبلاغ عن أي شخص يقوم بالاعتداء على المواقع الأثريـة. هذا وسيتم تحويل المشتبه به مع المضبوطات الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.