وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يهودية جاءها المخاض في رام الله فوضعت في احد مستشفياتها

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 20:58 )
رام الله- خاص معا- كتب بسام ابو عيد- نسرين اليهودية بدت شاحبه الوجه ترتسم عليه ابتسامة تعلوها دهشة من حسن المعاملة التي حظيت بها من قبل الاطباء الفلسطينيين في مجمع رام الله الطبي الذي وضعت فيه مولودها مساء اليوم.

التقتها "معا" داخل قسم الولادة في المستشفى وقالت: "انا فرحة وسعيدة من حجم الرعاية التي حظيت بها من قبل الاطباء والممرضين هنا".

واضافت نسرين التي كانت ترتدي منديلا اسودا على راسها ومستلقية على سريرها، بانها كانت تتسوق هي وزوجها في رام الله حين شعرت بالام شديدة وبوادر ولادة. حيث قام زوجها بمساعدة من المواطنين بنقلها الى المجمع الطبي وتبين انها في حالة مخاض "ولادة مبكرة".

كما عبرت نسرين عن امتنانها للرئيس محمود عباس الذي ارسل لها باقة ورد.

واعربت عن امنيتها ان يحصل مولودها الجديد على الجنسية الفلسطينية.

وقال وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي "لمعا" ان المواطنة اليهودية قد حضرت الى المجمع الطبي وكانت تعاني الاما شديدة وبعد الفحص تبين انها في حالة ولادة مبكرة حيث وضعت مولادا ذكرا يبلغ وزنه 2.30 كغم".

وقال الدكتور ابو مغلي ان الجانب الفلسطيني قد ابلغ الارتباط الاسرائيلي بوجودها في المستشفى، والذي عرض نقلها الى مشفى اسرائيلي الامر الذي رفضته المريضة واصرت ان تبقى في المشفى برام الله.

واوضح ابو مغلي انها اول يهودية تعالج في مشفى فلسطيني وعليه سوف يتم اعفاؤها من دفع مصاريف الولادة.

واشار الى ان المدونة الطبية الفلسطينية تنص على علاج اي انسان بغض النظر عن دينه او عرقه عدوا كان ام صديقا.

يشار الى ان نسرين يهودية الاصل والجنسية وتسكن مدينة حيفا، وزوجها عربي من سكان سخنين بالداخل الفلسطيني. وكانت لجانب نسرين في غرفة الولادة شرطية فلسطينية بلباس مدني.