وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون:نحرص على تطبيق توصيات مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثالث

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 13:08 )
غزة-معا- أكد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام في الحكومة المقالة حرص الديوان الشديد للعمل على تطبيق مختلف التوصيات الصادرة عن مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الثالث والذي عقده الديوان تحت عنوان " نحو مؤسسة حكومية فاعلة " وسط مشاركة واسعة من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وقال د.المدهون أن لاديوان سيبدأ على الفور تطبيق توصيات المؤتمر الخاصة بالمهام الموكلة إليه, متابعاً حديثه بالقول أن ديوان الموظفين سيرسل التوصيات الخاصة بمختلف الوزارات لمتابعة ضمان تطبيقها.

وشدد د.المدهون على أهمية التوصيات الخاصة بتكاتف جهود مختلف النقابات والجامعات لتحديد مواصفات إشغال كل وظيفة حيث بدأ الديوان فعلياً بإشراك الجامعات والنقابات في الاختيار والتعيين, مضيفاً أن الديوان سيسعى إلى الرقي بالوظيفة الحكومية عبر ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي وهو ما يجعل من الحكومة الفلسطينية مطالبة بمنح التدريب أهمية أكبر عبر اعتماد المعهد الوطني للإدارة جسماً حكومياً مستقلاً يعنى بالتدريب.

وتابع د. المدهون حديثه بالتأكيد على أهمية الانتهاء من إقرار قانون النقابات الفلسطينية مع توفير أجواء جيدة من الاستقرار والوحدة لإنهاء العديد من المشكلات المحلية والداخلية الفلسطينية.

وطالب د. المدهون تطبيق خطوة استحداث آليات مراقبة لسوق العمل, مع تطوير مناهج التعليم المدرسي والمهني وتشجيع الاستثمار في قطاعي التعليم والتدريب بما يضمن مزيداً من النجاح والتطوير في المجتمع الفلسطيني.

ودعا د. المدهون إلى تشجيع القطاع الخاص لاستيعاب عاملين فيه وذلك عبر محاربة الاحتكار ومعاقبة المتسببين به, مع تنمية الوعي الضريبي والعمل على دعم قطاع الصناعات الفلسطينية وتشجيع العاملين فيه, إضافة إلى توفير كافة الإمكانات اللازمة لعمل الرقابة الداخلية.

وحث د. المدهون على بذل الجهود لاستقطاب رؤوس أموال وشركات تكنولوجية أجنبية مع نشر الوعي الثقافي والإسراع في بلورة إستراتيجية وطنية لإنتاج المعلومات والبرمجيات تخدم المجتمع الفلسطيني وتساهم في تطويره, مؤكداً على مقترحه في إنشاء المركز الوطني للمعلومات بما يضمن زيادة الاهتمام بالتخطيط وتعزيز أنظمة المعلومات مع تشجيع الموظفين بصورة أكبر للعمل والإبداع.

وحول التوصيات المتعلقة بديوان الموظفين بالمقالة، أكد د. المدهون أن ديوان الموظفين ينظر في توسيع وتطوير خيارات الإعلان الوظيفي, مع وضع أسس علمية لتدريب الموظفين وضمان رقيهم بطرق موضوعية وأن مخطط ديوان الموظفين يكمن في عقد عشرات ورش العمل المتخصصة من أجل تحويل توصيات المؤتمر إلى مشاريع عمل وقوانين تساهم في تطوير المجتمع الفلسطيني وتعمل على خدمته.