وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية الفلسطينية في صور تلتقي مع الاونروا

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 13:57 )
لبنان- معا- على ضوء المستجدات في مخيمات صور بما يخص العلاقة مع الانروا، عقد لقاء بين اللجان الشعبية الفلسطينية في المنطقة بوفد تمثل بـ امين سر اللجان في صور احسان الجمل وامين سر لجنة برج الشمالي أبو باسل وامين سر لجنة الساحل أبو رامي واعضاء المنطقة أبو ابراهيم وحسين عثمان، وعن الانروا رئيس منطقة صور فوزي كساب والاطباء سهى اسماعيل ومنى عثمان وصالح فهد وحمد حيدر ومدير مخيم البرج الشمالي رائف يوسف.

وتباحث المجتمعون باخر المستجدات في المنطقة وخاصة الوضع الصحي الذي بات يشكل كابوسا يوميا للاجئين الفلسطينيين وخاصة في ظل تقليص خدمات الانروا.

وتوافق المجتمعون إن هناك مشكلة فعلية يعانيها اللاجئ الفلسطيني في مجال الاستشفاء. كما يعاني برج الشمالي من مرض التلاسيميا وهناك موضوع المجنسين التي تصر اللجان على فلسطينيتهم وانتمائهم إلى اللمجتمع الفلسطيني رافضة عملية الفصل والتقسيم. كما تم التطرق إلى موضةع الساحل حيث الخدمات فيها ضئيلة لانها لانها ليست مصنفة مخيمات اساسية بل تجمعات.

كما تم بحث طريقة تعامل المستشفيات مع المريض الفلسطيني الذي يتعرض لعمليات ابتزاز من البعض. كما طرحت عملية النقص في الادوية وضرورة تأمين الادوية الشهرية بما فيها القلب.

واكد مندوبو الاونروا بمشروعية المطالب من قبل اللجان ولكن لا يوجد تمويل حالي متوفر, واعدين بالسعي إلى تامين تمويل للمساهمة في ايجاد حلول.