وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم وعباس زكي يتفقدان مسجد عمر بن الخطاب في طولكرم

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 14:23 )
طولكرم- معا- قام العميد طلال دويكات محافظ طولكرم وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بزيارة تفقدية لمسجد عمر بن الخطاب- القديم للاطلاع على أعمال الصيانة والترميم التي تقوم بها مديرية أوقاف طولكرم في المسجد المذكور، وذلك خلال زيارة عباس زكي لمحافظة طولكرم.

وكان في استقبالهم مدير الاوقاف عدنان سعيدوموظفي الدائرة وعدد من المسؤولين والمواطنين. وقدم الشيخ سعيد شرحا مفصلا عن عملية الترميم والاعمال الاخرى الهامة التي تقوم بها المديرية خدمة لبيوت الرحمن، مؤكدا على أهمية اعمار وصيانة المساجد ورسالة وزارة الاوقاف وتوجيهات الدكتور محمود الهباش والذي يولي صيانة وترميم وعمارة المساجد الاهمية الكبرى.

وقال ان مسجد عمر بن الخطاب له مكانة دينية وتاريخية كبيرة، كونه م أقدم مساجد المحافظة ويشكل صرحاً ومعلماً دينياً وتاريخياً في مدينة طولكرم، مشيرا في حديثه الى ما هو متوقع من تكلفة اجمالية لهذه الأعمال والمدة المتوقعة لإنجازها.

وقد أشاد العميد دويكات وزكي بالجهود التي تبذلها مديرية أوقاف طولكرم وموظفيها من أجل الحفاظ على هذا الصرح الديني العظيم، والذي بدوره يحافظ على تاريخنا وحضارتنا .

من جهة اخرى شاركت مديرية أوقاف طولكرم ممثلة بمديرها عدنان سعيد وعدداً من الموظفين الإداريين والأئمة والخطباء والمؤذنين والسدنة في الاعتصام الأسبوعي الذي يقوم به أهالي الأسرى والمعتقلين أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وخاطب سعيد الأسرى وذويهم مشيدا بصمودهم البطولي والاسطوري، قائلا :انكم ليس وحدكم بالميدان، انكم تسطرون كل يوم وتضربون اروع الامثلة بالصمود والثبات،وان قضيتكم هي قضية كل فلسطيني حر وليس قضية الأسرى وأهالي الأسرى فقط وان القيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى باعلى سلم اولوياتها وهي دائمة السعي للافراج عنهم.

ودعا بكلمته الى توسيع دائرة التضامن مع الحركة الأسيرة، وإيصال قضيتهم الى كافة المحافل الدولية من خلال سفاراتنا بالخارج، والمؤسسات الحقوقية لفضح الجرائم التي تمارس بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال.