وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تباشر بتنفيذ فعاليات خطة اختبار الـ"TIMSS"

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:15 )
نابلس -معا- باشرت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس بتنفيذ فعاليات خطة المديرية للمشاركة في اختبار الـ TIMSS الذي من المقرر عقده خلال شهر أيار المقبل.

وكانت المديرية قد وضعت خطة تفصيلية في الاجتماع التحضيري الذي عقد في وقت سابق، في سياق استعدادات المديرية للامتحان المذكور.

وقد بدأت الفعاليات صباح اليوم في مدرسة عقربا اللأساسية للبنات، حيث تم عقد اجتماع مع المجتمع المحلي وتنفيذ اختبارات تحاكي اختبار الـ TIMSS، وتحليل الاختبارات والتركيز على المهارات التي أخفق الطلبة فيها.

وقد شارك في الاجتماع النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين والأستاذ عز الدين دوابشة من قسم الإرشاد ومشرف الكيمياء الاستاذ جعفرابو حجلة.

وقد طرح وفد المديرية واقع المشاركة في الاختبار ، وأهمية وعي المجتمع المحلي بالدور الملقى على عاتقهم في هذا الإطار، وأهمية التواصل مع المدرسة والعمل على دعم أبنائهم من خلال حل الواجبات البيتية، لضمان الوصول إلى نتائج افضل على مستوى المديرية والوزارة، مؤكدين على أهمية دور المجتمع المحلي في دعم العملية التعليمية والارتقاء بها، وان يأخذ دورهم طابعاً تشاركيا فاعلا في الميدان لما في ذلك من أهمية للنهوض بواقع العملية التعليمية والتي نستطيع أن نلمس أولى مؤشراته من خلال حصول المديرية بشكل خاص والوطن بشكل عام على نتائج مرضية في الاختبار المذكور.

ومن المقرر أن تستمر المديرية في هذا النهج خلال الاسابيع القادمة وفي مدارس أخرى، وقد أبدى المجتمع المحلي تعاوناً وإيجابية في التعامل مع الموقف، وابدى الجاهزية والاستعداد العالي للدخول في شراكة مع المديرية للمساهمة في واقع تعليمي أفضل.