وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة شؤون المرأة تناقش مؤتمر النوع الاجتماعي والحكم المحلي

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا- التقت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب وفدا من وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات "وgiz"لمناقشة مؤتمر النوع الاجتماعي والحكم المحلي وتدخلات ومشاركة وزارة المرأة في فعاليات ونشاطات المؤتمر.

وتحدثت ذياب عن سياسات الوزارة وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من خلال التدقيق والمشاركة ومتابعة استراتيجياتها وخططها بما يتلائم مع الاستراتيجية العامة لمناهضة العنف ضد المرأة.

واشارات الوزيرة إلى مذكرة التفاهم التي وقعت مع وزارة الحكم المحلي من خلال تنفيذ برامج التدريب ومتابعة النساء في البلديات والمجالس المحلية وإدماج قضايا النوع الاجتماعي لضمان مشاركة فاعلة للمرأة في رسم السياسات وصنع القرار .

وتحدث وفد وزارة الحكم المحلي الذي ترأسته حنان امسيح مدير عام الإدارة العامة للنوع الاجتماعي في الوزارة عن أهداف وفعاليات المؤتمر ودور المؤسسات النسوية والشريكة، مشيرة إلى أهمية إطلاق ملتقي النوع الاجتماعي وتوقيع ميثاق شرف مع البلديات وهيئات الحكم المحلي لضمان إدماج قضايا النوع الاجتماعي في هذه المؤسسات لعدم ضياع الجهد من خلال التدريب لعضوات البلديات وعكس مؤشرات النوع الاجتماعي لاستنهاض وضع المرأة الفلسطينية بشكل عام.