وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأنغولا أول المتأهلين لثمن نهائي بطولة العالم لكرة السلةولبنان تتعثر امام صربيا

نشر بتاريخ: 22/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 18:26 )
بيت لحم - معا - وكالات - أصبحت منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأنغولا أول المتأهلين لثمن نهائي بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا باليابان بعد أن حقق كل منها الفوز الثالث على التوالي الاثنين، بينما حقق المنتخب الصربي بطل العالم مرتين سابقتين الفوز الأول له في البطولة.

ورغم إراحة نجومه الكبار معظم الوقت لم يجد منتخب الأرجنتتين صعوبة في الفوز على فنزويلا بنتيجة 96-54 ضمن المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لصربيا على لبنان 104-57 وفرنسا على نيجيريا 64-53.

ولحق المنتخب الإسباني بنظيره الأرجنتيني في دور الستة عشر للبطولة بعدما تغلب على نظيره الألماني 92-71 ضمن المجموعة الثانية في مدينة هيروشيما، في مباراة شهدت 16 نقطة فقط للنجم الإسباني باو غاسول و14 للعملاق الألماني ديريك نوفوتسكي.

وفي المجموعة الثانية أيضا واصل منتخب أنغولا بطل أفريقيا تألقه وفاز على نيوزيلندا 95-73 بفضل تألق نجمه إدواردو مينغاس الذي سجل 27 نقطة مع 12 متابعة، بينما حققت اليابان المضيفة فوزها الأول على حساب بنما 78-61.

وحصلت فرق المجموعتين الثالثة والرابعة على راحة الاثنين على أن تستأنف المجموعتان مبارياتهما الثلاثاء حيث تبرز مواجهة المنتخبين الأميركي مع نظيره السلوفيني في المجموعة الرابعة وتركيا مع البرازيل واليونان مع أستراليا في المجموعة الثالثة.