وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس: الاعلام الرياضي اظهر شجاعته اكثر من الاعلام السياسي

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 12:58 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- "من يزور السجين ليس مطبعاً مع السجان" بهذه الكلمات بدأ الرئيس محمود عباس حديثه للزملاء الصحفيين الرياضيين العرب الذين جاءوا من 12 دولة عربية لحضور ملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب الاول في فلسطين، وذلك خلال كلمة له اثناء مأدبة غداء اقامها للزملاء الاعلاميين الرياضيين في مقر الرئاسة برام الله بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ورئيس ديوان الرئاسة د. حسين الاعرج، وولفرد ليمكي الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة والسلام في الأمم المتحدة، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

واكد الرئيس موجهاً حديثه للزملاء الضيوف "ان الاعلام الرياضي اظهر شجاعته اكثر من الاعلام السياسي والدليل على ذلك زيارتكم لفلسطين رغم الاحتلال"، ودعا جميع الاعلاميين السياسيين العرب ان يمتلكوا الجرأة ويزوروا فلسطين للتعرف على ما يعيشه الشعب الفلسطيني عن قرب ونقل صورة حقيقية لمعانات الفلسطينيين، رافضا كل ما يشاع بأن من يزور فلسطين مطبعاً مع الاحتلال مؤكدا ان الهدف من ذلك هو المساهمة كسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على فلسطين.

واختتم حديثه بالترحيب بضيوف فلسطين قائلا: "اهلا وسهلا بكم وارجو ان تأتوا لفلسطين في العام القادم وتكون لدينا دولة قد تحررت".

من جانبه اشاد عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الرياضيين خلال كلمته بالاعلام الفلسطيني، مؤكدا على الدور الكبير الذي لعبه اللواء جبريل الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية والذي بدوره اثر ايجابيا على تطور الاعلام الرياضي في فلسطين.

وتطرق في حديثه الى ما تواجهه الرياضة الفلسطينية من معيقات من قبل الاحتلال.

في حين اكد محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على الدور البارز والهام الذي يوليه الرئيس محمود عباس لدعم الرياضة والرياضيين، ودعا جميع الزملاء الاعلاميين لزيارة فلسطين ونقل صورة للواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

واعلن ان الاتحاد العربي قرر اقامة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب لعام 2012 في فلسطين.

وبعد تناول وجبة الغداء تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية وقام محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي بتقليد الرئيس محمود عباس بوسام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.