وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميمونة سعيدة بوجودها في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 13:15 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- الموريتانية ميمونة محمد، احدى الاعلاميات العربيات اللواتي قدمن لفلسطين لحضور ملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب الاول في فلسطين، حيث قطعت عشرات آلاف الكيلومترات لتشارك الفلسطينيين ملتقاهم الاول، الذي حظي بحضور اعلامي واسع قدر باكثر من 80 اعلاميا من 13 دولة عربية.

ميمونة التي كانت ترتدي الزي التقليدي الموريتاني الممثل بالعباية الواسعة والمنديل عبرت لـ"معا" عن سعادتها البالغة عندما وطأت اقدامها ارض فلسطين.

وتضيف ميمونة انها اصرت ولدى علمها بأن ملتقى للاعلاميين سيعقد في فلسطين على المشاركة به لانها كانت تسمع وترى كثيرا عن معاناة الفلسطينيين وكانت تتمنى ان ترى ذلك عن كثب لتكون مرآة حقيقيه لنقل ذلك الى الشعب الموريتاني الذي يتدور عشقا للشعب الفلسطيني، كما قالت.

واشارت الى الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين وخاصة في المخيمات وقد لاحظت ذلك عند زيارتها لمخيم الامعري.

ميمونة بنت محمد التي تعمل في التلفزيون الموريتاني لفتت انظار الجميع في مشاركتها الفاعلة خلال محاضرات الملتقى واصرت على ابداء رأيها وحرصت على نقل صورة مميزة عن الشعب الموريتاني بالطيبة والتواضع.

ولفتت الى الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها الاعلام الرياضي الفلسطنية مؤكدة انها لاحظت تطورا كبيرا في المستوى الذي يقدمه الاعلام الرياضي الفلسطيني من خلال اطلاعها على العديد من الصحف ووكالات الانباء.

وتقول " لا يمكن وصف سعادتي عندما التقيت الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقد حرصت على التقط الصور التذكارية معه".

ميمونة التي تابعت انطلاق اول دوري نسوي في فلسطين بمشاركة 11 لاعبة على الملاعب المعشبة عبرت عن دهشتها بامتلاء المدرجات بالمشجعات، وقالت انها لاول مرة ترى مباراة نسوية تحظى بهذا الحجم من الجمهور".

كما انها ابدت اعجابها بالمستوى الفني الذي قدمته لاعبات الفريقين في مباراة الافتتاح والتي جمعت ديار بيت لحم وسرية رام الله.