وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيتللو يحافظ على صدارة ممتازة الوسط

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 22:00 )
رام الله - معا- حافظ فريق بيتللو على صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة لأندية وسط الضفة الغربية، على الرغم من تعادله السلبي، اليوم الجمعة، أمام فريق سلوان المقدسي، في إطار منافسات الأسبوع الثالث عشر، في اللقاء الذي جرى على استاد البيرة، ورفع بيتللو رصيده إلى (29) نقطة، في حين تراجع فريق سلوان إلى المركز الرابع برصيد (25) نقطة.

وخطف فريق بيت لقيا المركز الثاني، في أعقاب فوزه على فريق أنصار القدس (2/1)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب البيرة الجديد، ليرفع بيت لقيا رصيده إلى (28) نقطة، وتجمد رصيد الأبناء عند (18) نقطة.

وأحرز محمد حمد الهدف الأول للأنصار في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك مصعب مفارجة التعادل في الدقيقة (4) من ركلة ثابتة، وخطف محمد سرور هدف الفوز في الدقيقة (10).

وقدم فريق إسلامي عين يبرود خدمة جليلة لفريق بيت لقيا، في أعقاب تعادل عين يبرود مع أبو ديس بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى على استاد الشهيد فيصل، الحسيني، ليرفع أبو ديس رصيده إلى (26) نقطة في المركز الثالث، فيما بات رصيد عين يبرود (11) نقطة.

بيتللو يتعادل مع سلوان ويبقى متصدراً
كاد سلوان يسجل مبكرا بتسديدتين عبر أحمد شرف وسعيد أبو دلو فشلتا في إصابة المرمى، ورد بيتللو بتسديدة لأسامة رائد بين يدي الحارس، ومرر سعيد أبو دلو كرة عرضية ولكن دفاع بيتللو أبعد الكرة من أمام إياد صيام.

واستثمر بيتللو الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها، فمن إحداها وصلت الكرة إلى محمد صندوثة فسدد بين يدي الحارس، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وواصل الفريقان الأداء الثاني بذات الأداء، والتقط حارس سلوان كرة محمود سعيد العرضية، وتبعه زميله إبراهيم القطاوي بتسديدة بين يدي حارس سلوان.

أخطر فرص اللقاء كانت عبر تسديدة إياد صيام القوية التي حولها حارس بيتللو إلى ركنية، وأهدر حسام برغوثي أثمن فرص بيتللو الذي انفرد بالحارس وراوغه ولكن الكرة طالت عنه، وسدد القطاوي كرة بين يدي الحارس سلوان.

وأخطأ اسامة رائد في إصابة شباك سلوان، حين لمح تقدم حارس سلوان عن مرماه فسدد كرة بعيدة المدى نحو المرمى الفارغ من حارس، إلا أن الكرت علت المرمى قليلاً، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

حكم اللقاء: وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق وبراء أبو عيشة ومحمود سالم رابعاً.

بيت لقيا يفوز على الأنصار
افتتح أنصار القدس التسجيل في الدقيقة الثانية، بعد خطأ دفاعي استغله محمد حمد ووضع الكرة على يسار الحارس سامي حسين لتستقر في الشباك.
وبعد دقيقتين فقط، أدرك بيت لقيا التعدل من ركلة ثابتة نفذها مصعب مفارجة وسددها مباشرة على يمين الحارس حسين أبو قلبين الذي وقف ينظر إلى الكرة وهي تستقر في شباكه.

وفي الدقيقة (10) أضاف محمد سرور الهدف الثاني لبيت لقيا، بعد أن استثمر عرضية ربيع موسى في ظل سوء تمركز دفاعي فتابعها سرور وأسكنها الشباك الفارغة.

وكاد أبو سرور يضيف الهدف الثالث، إلا أن المدافع محمود أعرج قطع الكرة من أمامه، وبدا دفاع الأنصار مفككا في بعص الأحيان وغاب لاعبو الوسط، وهو الأمر الذي استغله لاعبو بيت لقيا، فامتلكوا الكرة، ولكن من دون تهديد للمرمى.

وبدأ الأنصار يمتد نحو مرمى بيت لقيا، إلا أن وجود بهاء علقم وحيداً في الأمام ويقظة دفاع بيت لقيا حالت دون النيل من شباك سامي حسين، وألغى الحكم هدفا ثالثا لبيت لقيا بداعي التسلل احرزه ربيع موسى.

ورغم أفضلية الأنصار لفترات في الملعب، إلا أن هذه الأفضلية لم تنعكس في إصابة الشباك، لوجود مهاجم وحيد، وتباعد الخطوط، واعتماد دفاع بيت لقيا على التشتيت أولا بأول.

وكاد سرور يسجل هدفاً لبيت لقيا بعد أن انفرد مع الحارس حسين أبو قلبين، الذي أمسك الكرة (33)، وحرم مدافع الأنصار فؤاد القنبر مصعب مفارجة من إحراز الهدف الثالث، حين قطع الكرة من أمامه وهو منفرد بالمرمى (39)، فانتهى الشوط الأول (2/1) لبيت لقيا.

وبدأ بيت لقيا الشوط الثاني بهمة، فسدد فارس عاصي كرة من منتصف الملعب التقطها أبو قلبين بسهولة (47)، وكاد سرور يسجل هدفا لبيت لقيا حين سدد من على فوهة المرمى كرة فوق المرمى (49).

وانخفض مستوى أداء الفريقين، فغابت الهجمات وكثرت الكرات المقطوعة، وانحصر الأداء في وسط الملعب، واعتمد الفريقان على الكرات الهوائية غير المركزة.

وبعد انتصاف الشوط، بدأ الأنصار يفرض سطوته في الأداء، ولكن من دون تهديد للمرمى، وغامر الفريق ورمى بثقله في الهجوم، لا سيما بعد اشتراك محمد عبيد ووفا مسودي، ليلعب الأنصار بثلاثة مهاجمين لتشكيل تفاضل عددي في المقدمة، ولكن دفاع بيت لقيا كان يقظا.

وحرم حسين أبو قلبين مهاجم بيت لقيا عزيز عاصي من تسجيل الهدف الثالث، حين أبعد الكرة من أمامه، وكاد سامر زيدان الذي استغل هجمة مرتدة يسجل هدفا ثالثا لكن تسديدته أنقذها أبو قلبين.

أدار اللقاء: عبد الرحيم أبو زنط، وساعده مهيوب الصادق وفؤاد تاية، ومخلص الترتير رابعاً.

عين يبرود يفرمل انطلاقة أبو ديس
مالت الافضلية لابو ديس في اللقاء، وأضاع رأفت ربيع فرصة التقدم بتسديدة رأسية عرضية حولها ايمن جفال، وحول كرة عرضية لعدي عبد الجليل فسدد رأسية في المرمى معلنا عن افتتاح التسجيل لعين يبرود (10).

وبعدها كثف لاعبو ابو ديس هجماتهم، وهاجموا بضراوة عبر ايمن جفال واحسان فلنة ورأفت ربيع، الذي سدد كرة بين احضان الحارس، وأنذر الحكم لاعب عين يرود محمد غفري بالبطاقة الصفراء.

وبعد مضي خمس دقائق على الشوط الثاني، كاد محمد غفري يعزز تقدم عين يبرود بالهدف الثاني، بعد أن توغل داخل الصندوق، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس بحضور.

واضاع محمد غفري فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني، بعد ان نفذ فراس سحويل كرة ثابتة امام المرمى سددها غفري بطريقة غريبة فوق العارضة (61).
وفي الدقيقة (74) أدرك ابو ديس التعادل من عرضية حولها أيمن جفال ردها الدفاع فاستثمرها إبراهيم الدباس في الشباك، ولعب عين يبرود في الدقائق العشر الاخيرة من زمن اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد رامي راتب.

حكم اللقاء: حسام الحسين وساعده سميح التميمي ونضال ابوحمد واحمد طه رابعاً.