وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركاء في التنمية تختتم فعاليات المخيم الشتوي "ابداعات"

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 11:14 )
أريحا- معا- اختممت مؤسسة "شركاء في التنمية" المستدامة فعاليات مخيمها الشتوي "ابداعات" بحفل اقامته في مدينة اريحا وسط اجواء احتفالية تمت بحضور ممثل عن مديرية التربية والتعليم في مدينة الخليل وممثل عن جامعة بولتكنيك فلسطين وجميع المشاركين والمدربين وقد تخلل الاحتفال توزيع شهادات التقدير للمشاركين في المخيم من طلبة المدارس والمدربين.

ويذكر ان المخيم الشتوي تم بالشراكة مع بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل ومديرية التربية والتعليم في المدينة والذي استهدف 65 من طلبة المدارس من كلا الجنسين من منطقتي (H1,H2) واشتمل على العديد من الفعاليات والانشطة التعليمية والتربوية والعديد من التدريبات الهامة في الكثير من المجالات ومنها الاسعاف الاولي والرياضة واللغة الانجليزية ومهارات الاتصال والتواصل والقيادة.

وفي سياق متصل أكد ممثل مديرية التربية والتعليم الاستاذ حسن كرابلية ان التعاون مع مؤسسة شركاء يمثل انموذجاً حقيقاً للتعاون الجاد المثمر والمنعكس على ارض الواقع موضحاً ان الانشطة التي تمت بالتعاون مع المؤسسة جاءت لتحفيز طاقات الشباب وتحديدا طلبة المدارس في سبيل الوصول الى التنمية المجتمعية الحقيقية التي نلمس اثارها في الحاضر والمستقبل.

من جهة اخرى اعرب ممثل بعثة التواجد الدولي المؤقت ان المخيم الشتوي ياتي انسجاما مع ما تهدف اليه البعثة من احداث تنمية في المجتمع من خلال التعاون الكبير مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة مشيداً بالدور التي تلعبه المؤسسة من خلال دورها الفاعل والايجابي في احداث التنمية المجتمعية.

من ناحيته قال منسق المشروع محمود بدر أن الطلاب تم إعطائهم التدريبات اللازمة في المجالات السابق ذكرها وان المدربين على كفاءة تامة والمؤسسة على قدر من المسؤولية في مجالات تطوير المهارات وإعطاء التدريبات والتي سوف ينقلها الطلبة لأقرانهم وزملائهم كل في مدرسته.

وواضح مدير مركز التعليم والتدريب المجتمعي التابع لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة رأفت شنتير ان هذا المخيم كان مختلفاً في فعالياته عن غيره من الأنشطة التي دأبت المؤسسة على تنفيذها خلال مسيرتها التنموية وان هذه الخطوة تأتي انعكاسا للمرحلة التطويرية في حياة الشباب الفلسطيني مؤكداً على ضرورة العمل الجاد والمتواصل لدفع عجلة التنمية إلى الأمام بما يعزز الحس التنموي لدى المجتمع وتحديدا فئة الشباب شاكراً مديرية التربية والتعليم وبعثة التواجد الدولي المؤقت وشركة رويال التجارية الصناعية على ما قدموه خلال فعاليات المخيم.

هذا وتقوم المؤسسة بعدة مشاريع في مدينة الخليل ومنها مشروع التنمية الشبابية المجتمعية الذي دخل في مرحلته الثانية الذي يستهدف طلبة الجامعات والمدارس والذي يصبو إلى الخروج بعدة مبادرات شبابية سيتم تنفيذها على ارض الواقع في المدينة.